السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكاة نابلس تبدأ بسلسلة مشاريع رمضانية "جئناكم بالخير"

نشر بتاريخ: 16/06/2016 ( آخر تحديث: 16/06/2016 الساعة: 16:11 )
زكاة نابلس تبدأ بسلسلة مشاريع رمضانية "جئناكم بالخير"
نابلس- معا- أعلنت لجنة زكاة نابلس المركزية، اليوم الخميس، انها باشرت سلسلة مساعدات خلال شهر رمضان الفضيل تحت عنوان جئناكم بالخير، للتسهيل على الأسر الفقيرة والمحتاجة والحالات المستفيدة من مشاريع اللجنة.

وقال الحاج محمد سامح طبيلة رئيس اللجنة، إن اللجنة باشرت بتوزيع طرود غذائية على الأسر الفقيرة في محافظة نابلس ضمن حملة جئناكم بالخير إضافة إلى صرفيات نقدية للأسر الفقيرة المسجلة رسميا بالزكاة.

وأشار إلى أن الحملة تشمل كسوة عيد لكل الحالات المستفيدة من لجنة الزكاة سواء الأيتام والأسر الفقيرة وتنظيم إفطارات جماعية للأيتام وتقديم وجبات السحور في بعض المساجد خلال ليلة القدر.

وأفاد طبيلة، أن اللجنة تستعد لتنظيم افطار مركزي كبير للأيتام برعاية هيئة الإعمال الخيرية الإماراتية لنحو 2500 يتيم والذي سيكون بحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله.

وتوجّه بالشكر لكل المساهمين والمتبرعين في التخفيف عن الأسر الفقيرة والمحتاجة والتي تعيد البسمة لطفل يتيم أو امرأة فقدت زوجها، معتبرا ذلك مساهمة خيرة تسجل لكل المساهمين في عمل الخير.
وأشار طبيلة إلى أن اللجنة تكفل ما يزيد عن 3500 يتيم ضمن مشروعها الخاص بكفالة اليتيم بمساعدة وعون الكثير من الهيئات والجمعيات الخيرية في البلدان العربية والإسلامية بالإضافة إلى الكفالات من المجتمع المحلي.

ونوه إلى أن تكية نابلس الخيرية ضاعفت عملها خلال شهر الصيام، وباشرت بتوزيع وجبات غذائية تصل في بعض الأيام إلى 1500 وجبة للعائلات المسجلة في التكية ضمن معايير وكشوف واضحة وعلمية.

وناشد طبيلة رجال الخير والمحسنين والميسورين إلى مساعدة اللجنة في تقديم خدمات لشرائح أوسع في المجتمع عبر دفع الزكاة والصدقات وتبني الأيتام وإنجاح مشاريع اللجنة التي تكفل للفقراء والمحتاجين ما يسد رمقهم.

وأعرب المواطنون المستفيدون من حملات لجنة الزكاة عن شكرهم وتقديم لمساهماتها في التخفيف عن كاهلهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.