الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تمنع أطباء تابعين لوكالة الإغاثة من الدخول إلى بلدة برطعة في جنين

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 15:14 )
جنين -معا- منع جنود الاحتلال الاسرائيلي دخول أطباء تابعين لوكالة الإغاثة إلى بلدة برطعة في جنين والذين يحاولون دخول البلدة منذ ثلاثة اشهر.

وأفاد المواطن توفيق قبها من بلدة برطعة جنوب غرب مدينة جنين في اتصال هاتفي بمراسلنا في جنين انه ومنذ ثلاثة أشهر تمنع قوات الاحتلال العاملة على بوابة برطعة الشرقية دخول الأطباء العاملين في وكالة الإغاثة للاجئين الى البلدة.

وأشار قبها إلى أن الأطباء كانوا يدخلون البلدة يومين في الأسبوع وبدون تفتيش ولكن ضمن إجراء العقوبات الجماعية على أهل البلدة ومن اجل عرقلة دخول الأطباء طلب الجنود تفتيش الأطباء وأمتعتهم وهذا ما رفضوه ومنعوهم من الدخول .

من جهة أخرى قال توفيق قبها إلى أن قوات الأمن الخاصة منعت السيارات التي تحمل المؤن الغذائية لأهالي البلدة من الدخول إلى البلدة عبر البوابة من اجل توزيعها على أهالي البلدة والذي يستفيد منها 300 شخص من برطعة.

وأضاف وبعد مفاوضات مع إدارة الأمن العاملة على البوابة سمحت بتوزيع المؤن يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 27/11/2007 ولكن خارج البوابة الحديدية وبذلك سيكون معاناة على المواطن في الخروج خارج البوابة وستكون عرقلة للمواطن وخاصة عند إجراءات التفتيش.

ودعا قبها كافة الصحفيين والمصورين الصحفيين في الوكالات الأجنبية والمحلية والقنوات الفضائية للتوجه إلى بوابة برطعة يوم الثلاثاء القادم من اجل نقل معاناة أهالي بلدة برطعة على البوابة الحديدية .