الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة" تفتتح تدريب تحليل المؤشرات من منظور النوع الإجتماعي

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 12:32 )
"المرأة" تفتتح تدريب تحليل المؤشرات من منظور النوع الإجتماعي
أريحا- معا- بدأت وزارة شؤون المرأة، اليوم الأحد، في مدينة أريحا، دورة تدريبية حول "تحليل المؤشرات من منظور النوع الإجتماعي" بمشاركة وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية، وبدعم من التعاون الإيطالي، ضمن برنامج ويلود 3.

وأشار وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، في إفتتاح الدورة، إلى دعم الوزارة المستمر لوحدات النوع الإجتماعي على صعيد بناء القدرات وتطوير الأداء؛ من أجل تفعيل دور هذه الوحدات.

وشدد على أهمية رؤية إنعكاس حقيقي للخبرات المكتسبة في هذا التدريب على عمل الوحدات، من خلال تضمين إحتياجات النوع الإجتماعي في الخطط والبرامج والموازانات، في القطاعات المختلفة حسب تخصص الوزارات.

وقدم الخطيب شكره للتعاون الإيطالي على الدعم المستمر لعمل الوزارة من خلال برنامج ويلود 3، مؤكداً على أن وزارة شؤون المرأة ستواصل تأمين الإحتياجات والخبرات اللازمة لوحدات النوع الإجتماعي.

وتتناول الدورة التي تتواصل على مدار يومين، التعرف على مفاهيم وقضايا النوع الإجتماعي، وترجمة هذه القضايا إلى مؤشرات، ثم القياس من خلال البيانات وتصنيف المؤشرات والأدوات الإحصائية للقياس، وتحديد المؤشرات لقضايا النوع الإجتماعي.