الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل النسائي" تعقد محاضرة حول الصحة النفسية وتزور دار للمسنين

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 16:01 )
"العمل النسائي" تعقد محاضرة حول الصحة النفسية وتزور دار للمسنين
جنين- معا- عقدت دائرة العمل النسائي التابعة لوزارة الاوقاف في جنين محاضرة حول الصحة النفسية والمرض النفسي والإضطراب النفسية، وذلك بالتنسيق مع وكالة الغوث الدولية بإشراف المرشدة النفسية سهير خزيمية، حضرها طالبات الجامعة والواعظات ومدرسات القرآن الكريم وربات البيوت.

وتحدثت خزيمية خلال المحاضرة عن الصحة النفسية التي تعد هدف أساسي من أهداف المجتمع، وتحقق النمو والتكامل والتقدم وتزوده بالمناعة اللازمة ضد الإضطرابات الفكرية والإجتماعية والإقتصادية.

وقالت إن المرض النفسي هو حالة مرضية مثلها مثل أي حالة مرضية أخرى كالسكري والسرطان والصداع، موضحة أن الطب النفسي ليس مرتبطاً بالدواء كما أن الادوية النفسية لا تسبب الادمان كما يشاع.

وأجابت خزيمية في نهاية المحاضرة عن أسئلة الحضور التي فندت كثيرا من المفاهيم المغلوطة عن الطب النفسي والأفكار السلبية حول.

وفي ذات السياق، نظمت دائرة العمل النسائي في طولكرم زيارة لدار المسنين في بلدة دير الغصون، بالتنسيق مع المشرفين على بيت الأجداد ضمن الأنشطة التي تقوم بها الدائرة، واصطحبت الدائرة فتيات النادي الصيفي.

وشددت مسؤولة الدائرة آمال عودة على أهمية رعاية هذه الفئة من المجتمع التي أفنت عمرها في بناء الوطن والأجيال، ورعايتها مسؤولية اجتماعية وأخلاقية تتحملها مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية، لإيمانها المطلق بأن كبار السن هم ثروتنا وتاريخنا ماضيه وحاضره.

وقامت الفتيات بجولة في الدار وتحدثن مع المسنين وقدمن وجبة إفطار لهم بإشراف المدربة فادية الناطور، وقامت الواعظة فائدة حمد بإعطاء درس وعظ حول "الذكر والدعاء".