الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو العالم لتفعيل مقاطعة دولة الإحتلال

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 10:41 )
قراقع يدعو العالم لتفعيل مقاطعة دولة الإحتلال
رام الله- معا- دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، المجتمع الدولي لتفعيل مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلي كدولة تنتهك حقوق الإنسان، مشيراً لدعوة المعتقلين إعادة النظر بالمثول أمام محاكمها كونها تتبع سياسة الإعتقال الإداري التعسفي.

وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني، اليوم الاثنين:" سياسة الإعتقال الإداري أصبحت سياسة روتينية بالنسبة لدولة الاحتلال وسياسة عقاب جماعي ضد الشعب الفلسطيني"، مشيرا الى 750 فلسطينياً في الإعتقال الإداري.

وأوضح قراقع فقال:" رغم انتقاد العالم دولة إلاحتلال على سياسة الإعتقال الإداري التعسفي إلا أن هذا لم يؤثر على سياسة حكومة الإحتلال، مشدداً على ضرورة البحث عن وسائل أخرى للضغط عليها وليس بخوض اإضرابات عن الطعام يدفع ثمنها المعتقلين فقط حيث تشكل خطراً على حياتهم".

وشدد على ضرورة تفعيل مقاطعة دولة الإحتلال على المستوى الدولي باعتبارها أكبر منتهك لحقوق الإنسان.

وأضاف قراقع:" دعونا كل المعتقلين لإعادة النظر في المثول أمام المحاكم الإسرائيلية والإدارية"، التي وصفها "بالختم المطاطي للقرارات الامنية الاسرائيلية".

وحذر قراقع من تصاعد سياسة الاعتقال الاداري في الآونة الأخيرة حتى شهر اكتوبر عام 2015 فقال :" كان عدد المعتقلين الإداريين في معتقلات الإحتلال 189 قبل الهبة الجماهيرية، ثم ارتفع العدد بشكل كبير بعد اندلاع الهبة ليصبح 750 معتقلاً إدارياً".