السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير إبراهيم البيطار يدخل عامه الرابع عشر

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 16:07 )
الأسير إبراهيم البيطار يدخل عامه الرابع عشر
غزة -معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير المريض "إبراهيم خليل محمد البيطار" (34) عاما من خانيونس جنوب قطاع غزة، انهي عامه الثالث عشر ودخل عامه الرابع عشر بشكل متواصل، ويعاني من ظروف صحية سيئة .

وأوضح المركز بان الأسير "البيطار" اعتقل بتاريخ 7/8/2003 على معبر رفح البرى خلال عودته من رحلة علاج في جمهورية مصر العربية ، حيث كان قد أصيب بالرصاص خلال تصديه لقوات الاحتلال التي كانت تجتاح مدينة خانيونس فى حينه، واتهمه الاحتلال بالضلوع فى عمليات إطلاق نار على الاحتلال، وحكمت عليه بالسجن الفعلي 17 عاما، امضى منها 13 حتى الان .

وأشار مركز أسرى فلسطين الى ان الأسير البيطار يعانى من ظروف صحية سيئة للغاية ، بعد تراجع صحته نتيجة استمرار الإهمال الطبي لحالته، والاستهتار بحياته، حيث كان يعانى في بداية الأمر قبل عشر سنوات من مرض بسيط كان يمكن علاجه، وهو التهابات في الأمعاء إلا أن طول الفترة التي مكثها دون تشخيص حقيقي، حيث أصيب بالتهابات حادة في الأمعاء، أدى إلى تراجع حالته المرضية وقد أصيب بمرض الأنيميا المزمن ، ومن التهابات بالمفاصل وهشاشة في العظم، وضعف النظر.

وأضاف المركز بان الاحتلال نقل الأسير "البيطار" الى مستشفى سوروكا والرملة أكثر من مرة ولكن دون فائدة حيث كانت إجراءات العلاج شكلية ، ولم تؤدى إلى تحسن وضعه الصحي ، واكتفت بتقديم المسكنات له فقط مما يشكل خطورة على حياته.

وطالب المركز المنظمات الدولية وخاصة الطبية منها التدخل العاجل، لإطلاق سراحه لإكمال علاجه بالخارج وخاصة انه امضى اكثر من ثلثي محكوميته.