الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تتسلم مشروع صيانة وتأهيل طرق داخلية في سلواد

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 20:03 )
رام الله-معا- قام وفد من الإدارة العامة للمشاريع في وزارة الحكم المحلي بتسلم مشروع صيانة وتأهيل طرق داخلية في بلدية سلواد.

حيث قدرت الكلفة الإجمالية للمشروع 75 ألف دولار وقدمت كمنحة من صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية من خلال برنامج الدعم المادي للبلديات الذي يتم تنفيذه تحت إشراف وزارة الحكم المحلي وقد ساهمت البلدية بمبلغ 52 ألف دولار لتغطية نفقات المشروع التي زادت عن قيمة المنحة المقدمة من صندوق الأقصى.

ومعلوما أن صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبإشراف وزارة الحكم المحلي يقوم حاليا بتنفيذ العديد من المشاريع في البنية التحتية في البلديات المختلفة في الضفة الغربية.

من ناحية أخرى تقوم وزارة الحكم المحلي حالياً بمرحلة التحضيرات اللازمة من أجل الاستفادة من منحة البنك الدولي البالغة قيمتها عشرة ملايين دولار والتي سينفذ في العام القادم حيث ستستفيد منها الهيئات المحلية إضافة إلى المخيمات الفلسطينية.

كذلك يتم حالياً إعداد المراحل النهاية للمنحة الإيطالية والتي تقدر ب 350 ألف دولار والتي ستستفيد منها الهيئات المحلية الواقعة خلف الجدار والتي تهدف إلى توفير الحد الادني من الخدمات اللازمة للفلسطينيين القاطنين هناك.