السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير أنس نباهين حر بعد 8 اعوام من الاسر

نشر بتاريخ: 20/08/2016 ( آخر تحديث: 20/08/2016 الساعة: 12:57 )
الاسير أنس نباهين حر بعد 8 اعوام من الاسر
بيت لحم- معا- اقامت جمعية الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم وحركة فتح وجماهير غفيرة، حفل استقبال للاسير المحرر انس احمد نباهين (28 عاما) بعد 8 اعوام من الاسر خلف قضبان الاحتلال الاسرائيلي امام منزل الاسير في مدينة بيت لحم.
 
واقيم الاحتفال عقب وصول الاسير مفرق حاجز النشاش جنوب الخضر، وسيرت مسيرة بالسيارات طافت شوارع المحافظة مرورا بدوار الاسرى المحكومين مدى الحياة في منطقة المدبسة وسط مدينة بيت لحم، وصعد الاسير المحرر الى المجسم وقدّم التحية للأسرى.

وسار الموكب باتجاه مدينة بيت لحم منطقة العبيات حيث منزل الاسير وهناك علقت اللافتات وصور الاسير والاعلام الفلسطينية بكثافة، واقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، وقدمت التهاني للاسير وعائلته.
وقال المتحدثون:" اننا اذ نستقبل الاسير انس نباهين هذا المناضل الذي ضحى بزهرة شبابه داخل القضبان، دفاعا عن فلسطين وحريتها وعروبتها اسوة بباقي الاسرى والشهداء والجرحى، ونحن نقيم هذا الاحتفال للتأكيد على محورية قضية الاسرى وان الشعب الفلسطيني يقف خلف اسراه بكل ما اوتي من قوة". 

وأفاد المحرّر النباهين أن ادارة السجون تستخدم كل اساليب القهر والقمع ضد نحو سبعة آلاف اسير وأسيرة في سجون الاحتلال، ولم تترك اسلوبا قمعيا مناقضا للقوانين الدولية الا واستخدمته، فمن عمليات الاعتقال والتنكيل المتواصلة الى اقتحام الغرف وتفتيشها وزج الاسرى في زنازين انفرادية وسياسة الاهمال الطبي، واعتقال الاطفال وقمعهم، كل هذه الاساليب تتواصل تنفيذها من قبل قوات الاحتلال على مرأى ومسمع العالم باسره وذلك منذ عشرات السنين دون ان تجبر اسرائيل على التوقف عنها فقد حان معاقبتها بعد كل هذه الجرائم.

وأضاف: أن الحركة الاسيرة تطالب بوضع ملف الاسرى في سجون الاحتلال على رأس سلم الأولويات القيادة الفلسطينية والعمل على تبيض السجون، كما أنها فرصة لإعادة تفعيل ملف مبعدي كنيسة المهد وإعادتهم في اسرع وقت، ووجه التحية للاسرى المضربين عن الطعام"، شاكرا جميع من استقبلوه.