الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يدعو وزارة الداخلية إلى احترام حرية التعبير والاعتصام والتظاهر

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 22:11 )
رام الله- معا- استنكر تيسر خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية،قيام الشرطة الفلسطينية بتفريق عدد من المظاهرات في مدن الضفة الغربية واعتدائها على المتظاهرين.

وحمل تيسير خالد وزارة الداخلية المسؤولية عن هذه الاعتداءات ودعاها إلى التراجع الفوري عن تعليماتها للشرطة بمنع الاعتصام والمسيرات السلمية والى احترام حق الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والأشخاص في الاعتصام والتظاهر باعتبار ذلك جزء من الممارسة الديمقراطية وعلامة فارقة بين سياسة وممارسة الأنظمة الاستبدادية المتسلطة وبين سياسية الأنظمة الديمقراطية التي تحترم التعددية السياسية والحزبية وتحترم الحريات العامة والديمقراطية، بما في ذلك حرية التعبير والاعتصام والتظاهر السلمي.

ودعا خالد رئيس الوزراء إلى إصدار تعليماته إلى الجهات المعنية للبدء على الفور بالتحقيقات القضائية النزيهة والشفافة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى مقتل المواطن هشام البرادعي في مدينة الخليل والى تقديم المسؤولين إلى العدالة.. كما دعا رئيس الوزراء ووزير الداخلية إلى إصدار تعليمات واضحة وصريحة إلى جميع أفراد الأجهزة بعد استخدام السلاح في تفريق الاعتصامات والمظاهرات السلمية.