الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يودع السفير المصري بعد انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 15:21 )
المالكي يودع السفير المصري بعد انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين
رام الله- معا- ودع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة وائل عطية، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.

واشاد المالكي بعمق العلاقات الأخوية بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية والتكامل الموجود في كافة المستويات، باعتبار جمهورية مصر العربية وقيادتها سندا رئيسيا للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأشار المالكي الى حرص القيادة الفلسطينية على التنسيق الدائم مع القيادة المصرية في كافة التحركات الدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية.

وثمن المالكي جهود السفير عطية في توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتشجيع زيارات الوفود المصرية الى دولة فلسطين وخاصة الزيارات الدينية والتي ازدهرت هذا العام.

وشكر السفير عطية المالكي على حسن الإستقبال والضيافة التي حظي بها خلال فترة مكوثه في فلسطين، والخدمات التي قدمتها له وزارة الخارجية بمختلف قطاعاتها لتسهيل مهامه، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط مصر وفلسطين في مختلف المجالات.

وأكد عطية على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية، معبراً عن سعادته في الفترة التي عمل بها في دولة فلسطين والخبرة الكبيرة التي اكتسبها خلال فترة عمله، متمنياً أن يعود الى فلسطين مرة أخرى وقد تحقق الإستقلال التام لدولة فلسطين.

وتمنى المالكي للسفير عطية النجاح والتوفيق في مهامه القادمة، كما قدم له هدية رمزية تقديرا للجهود التي بذلها طوال فترة عمله ومكوثه في فلسطين.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، ومستشار أول فايز أبو الرب، ومستشار أول عبير الرمحي مدير وحدة المراسم، وايهاب عمر من وحدة الإعلام، ونائب السفير المصري أحمد حافظ.