الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اخصائيي الأمراض الجلدية" تعقد يوما علميا حول حساسية الجلد

نشر بتاريخ: 02/09/2016 ( آخر تحديث: 02/09/2016 الساعة: 19:42 )
"اخصائيي الأمراض الجلدية" تعقد يوما علميا حول حساسية الجلد
اريحا - معا - قال د.شادي اللحام الناطق بإسم الجمعية الفلسطينية لأخصائيي الأمراض الجلدية ان الجمعية قد عقدت يوم الخميس يوما علميا حول موضوع "الارتيكاريا والإكزيما" مدينة اريحا.
حيث تم عقد محاضرتين حول "الأكزيما" قدمها د.معاذ علاونة وحول "الارتيكاريا" قدمها د.شادي اللحام، عرض من خلالهما آخر التطورات في علاج الأكزيما والأرتيكاريا وأمراض الحساسية الجلدية.

كما اكد د.معاذ علاونة على أهمية التركيز على مرض الإكزيما والأرتيكاريا نظرا لاعداد المرضى الهائل المصابين بهذين المرضين ولا سيما أنهما يعتبران من أمراض التحضر الناتجة عن استخدام المواد الصناعية والأغذية المصنعة والتلوث البيئي والاستخدام المفرط لبعض العقاقير الدوائية. من جهة اخرى اكد د.كمال الشخرة رئيس الجمعية، مدير عام الادارة العامة للرعاية الاولية في وزارة الصحة، على أهمية هذه الأيام العلمية لما تلعبه من دور في إطلاع الأطباء على اخر حديث في علاج الأمراض المرتبطة في حساسية الجلد، كما استعرض آخر التطورات في مجال ضبط المهنة وأليات التعامل مع ما يسمى مراكز العناية في البشرة، وآخر التجهيزات لمؤتمر فلسطين الرابع للأمراض الجلدية.

وشكر د.صلاح صافي شركة القدس للمستحضرات الدوائية الراعي لليوم العلمي على هذه النشاط وعلى حرصهم على اطلاع الأطباء على كل ما هو جديد من الشركة في مجال علاج الأمراض الجلدية ولا سيما ان شركة من الشركات الوطنية المميزة في مجال التصنيع الدوائي.