الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الهيئات المحلية يناشد الرئيس عباس العمل على صرف مخصصات الهيئات المحلية التي أقرتها لجنة الموازنة في التشريعي

نشر بتاريخ: 28/09/2005 ( آخر تحديث: 28/09/2005 الساعة: 14:24 )
خانيونس - معا - ناشد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رئيس السلطة الوطنية محمود عباس "أبو مازن" بضرورة إصدار تعليماته للعمل على صرف مخصصات الهيئات المحلية التي أقرتها لجنة الموازنة بالتشريعي وصادق عليها مجلس الوزراء في أسرع وقت حتى تتمكن البلديات من القيام بواجبها الخدماتي والبلدي اتجاه المواطنين .

وذكر رئيس الاتحاد د. أسامة الفرا في بيان وزعه المكتب الاعلامي للاتحاد أن رؤساء البلديات أكدوا خلال اجتماعهم الأخير على أهمية أن تتلقى البلديات مخصصاتها بطريقة واضحة ومن خلالها وصرف مخصصات البلديات التي اقرها المجلس التشريعي في إطار الموازنة العامة للسنة الحالية للسلطة الوطنية والبالغة قيمتها 110 مليون شيقل والتي لم تصل للبلديات حتى الآن .

وأضاف " المفترض أن تحصل بلديات غزة على 40 % وبلديات الضفة 60 % من المخصصات محملين وزارتي الحكم المحلي والمالية عدم تنفيذ قرار الموازنة الخاص بدعم الهيئات المحلية ".

وأوضح الفرا أن الهيئات المحلية تعاني من أزمة خانقة مشيراً إلى أنها لم تتمكن من صرف رواتب موظفيها شهر آب الماضي وانه لا يوجد في رصيدها اى حساب محذرا من صعوبة الأوضاع التي تعيشها الهيئات المحلية وتفاقم مشكلاتها خاصة في ظل المرحلة القادمة بعد الانسحاب الاسرائيلى من غزة وضرورة التعاطي مع استحقاقات هذا الانسحاب وأضاف يجب أن يتقاضى الموظفين رواتبهم قبل حلول شهر رمضان .وذكر أن رؤساء البلديات اعربوا عن قلقهم مع تكرار تأخير دفع رواتب الموظفين خاصة في ظل ارتفاع نسبة البطالة والفقر التي يعانى منها المجتمع الفلسطيني وأشار إلى ان الأعباء تضاعفت على الهيئات المحلية وأرهقتها في ظل ظروف الأزمة المالية.