الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتخابات المحلية في طولكرم: 320 مرشحا يتنافسون على 116 مقعدا

نشر بتاريخ: 28/09/2005 ( آخر تحديث: 28/09/2005 الساعة: 15:12 )
طولكرم- معا- يبلغ عدد سكان البلدات والقرى التي ستخوض المرحلة الثالثة من الانتخابات المحلية غدا الخميس في محافظة طولكرم " 47162 " نسمه فيما يبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع " 20616 " ناخبا, منهم " 10576 " ناخبا من الذكور و " 10040 " من الاناث, كما يبلغ عدد المرشحين " 320 " مرشحا ينتمون الى " 41 " قائمة انتخابية, منهم " 234 " مرشحا من الذكور و " 86 " مرشحة من الاناث يتنافسون على " 116 " مقعدا.

وفي قريتي كفر صور و كفر زيباد جنوب مدينة طولكرم حسمت نتيجة الانتخابات مبكرا حيث تم تشكيل قائمة واحدة في كل منهما وتمثل القائمة مختلف التيارات والعائلات.

محافظ طولكرم اللواء عز الدين الشريف قال: "بأنه تم تشكيل غرفة عمليات موحدة لتتابع كل القضايا والمواضيع المتعلقة بالحفاظ على الامن والنظام في مواقع الانتخابات, حيث يتواجد في مراكز الاقتراع قوات من الشرطة الفلسطينية بالزي العسكري والسلاح الشخصي للمحافظة على سير الانتخابات".

ووجه الشريف دعوته للمواطنين ان يتمسكوا بحقهم في الانتخابات وان صوتهم امانة عليهم ان يضعوه في المكان الصحيح والمناسب من اجل مصلحة قراهم وبلداتهم.

كما اكد الشريف انه وبرفقة وزير الدولة احمد مجدلاني ومدير شرطة طولكرم ووزير وقادة الاجهزة الامنية في المدينة سيتوجهون غدا الخميس الى مراكز الاقتراع في القرى والبلدات التي ستجري فيها الانتخابات لمتابعة الامور عن كثب وحل أي خلاف ان وجد بالسرعة الممكنة.

واضاف الشريف ان التجمعات السكانية التي ستجري فيها الانتخابات غدا الخميس هي دير الغصون وزيتا وباقة الشرقية وقفين والنزلة الشرقية وصيدا وعلار واكتابا شمال محافظة طولكرم, وكفر عبوش وكفر جمال و كفر صور وكفر زيباد جنوب المحافظة.

مدير عام شرطة محافظة طولكرم العقيد يوسف الدحلة افاد بأنه وضمن الاستعدادات الجارية لحفظ الامن والامان والنظام خلال فترة الانتخابات, فقد تم التنسيق مع الجانب الاسرائيلي بالسماح لأفراد الشرطة الفلسطينية بلباس الزي العسكري الفلسطيني وحمل السلاح في مراكز الاقتراع, "حيث لوحظ هذا الشي اليوم في مدينة طولكرم ومراكز الاقتراع".

كما اوضح الدحلة ان هناك عدة غرف عمليات تابعة لكل جهاز في السلطة خاصة بالانتخابات وستكون هذه الغرف جميعها مربوطة مع غرفة العمليات الموحدة في مكتب محافظ طولكرم.