الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى تدعو لدعم ومساندة الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 27/10/2016 الساعة: 09:56 )
وزارة الأسرى تدعو لدعم ومساندة الأسرى المضربين عن الطعام
رام الله- معا- دعت وزارة الأسرى والمحررين في غزة كافة المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية وكافة أحرار العالم التحرك العاجل لنصرة ومساندة الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الاداري وذلك بعد تدهور شديد على أوضاعهم الصحية التي وصفت بالخطيرة.
وحملت الوزارة في بيان صحفي السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء الأسرى، نتيجة الإهمال الطبي الذي يتعرضون له خلال فترة اعتقالهم وأيضا خلال فترة اضرابهم عن الطعام وتعمد مصلحة السجون عدم تلبية مطالبهم المشروعة في كسر سياسة الاعتقال الإداري مما ادى الى خوضهم اضرابا مفتوحا عن الطعام والذي دفع تفاقم حالتهم الصحية.
وشددت الوزارة على ضرورة الإفراج الفوري عن هؤلاء الأسرى المضربين نتيجة تدهور حالتهم الصحية ولمواصلة علاجهم في الخارج ، مؤكدة أنهم يتابعون بقلق شديد الحالة الصحية التي وصل إليها الأسرى المضربين، وقد تم ارسال عدة رسائل عاجلة ومناشدات إلى عدة جهات دولية وحقوقية لحثها على التحرك من اجل انقاذ ما تبقى من حياة هؤلاء الأسرى.
ودعت الوزارة كافة وسائل الإعلام وكافة فصائل الشعب الفلسطيني إلى التضامن مع الأسرى المضربين وضرورة التحرك الفوري والعاجل من جميع الجهات القانونية والدولية ومنظمة الصليب الأحمر الضغط على الاحتلال من اجل الإفراج عنهم وبشكل فوري .
ويذكر أن الأسرى المضربين عن الطعام هم الأسير أنس شديد واحمد ابو فارة من سكان الخليل يقبعون في عزل سجن مجين في الرملة ، وهم مضربين منذ 25/9/2016، والاسيران حسن ربايعة ، ومجد ابو شملة سكان جنين مضربين منذ 7/10/2016، ويقبعان في زنازين عزل النقب الصحراوي.