الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادات النسوية الفتحاوية تناقش مشاركة المرأة في مؤتمر الحركة

نشر بتاريخ: 05/11/2016 ( آخر تحديث: 05/11/2016 الساعة: 20:04 )
القيادات النسوية الفتحاوية تناقش مشاركة المرأة في مؤتمر الحركة
رام الله- معا- عقدت عدد من القيادات النسوية في حركة فتح بمقر مفوضية التعبئة والتنظيم في رام الله، اليوم السبت، اجتماعا مطولا لمناقشة أبرز القضايا الهامة التي تتعلق بدور المرأة ومشاركتها في المؤتمر العام السابع لحركة فتح، المزمع عقده في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
وجاء ذلك بحضور كوادر وممثلين عن أقاليم حركة فتح من مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس، بحضور دلال سلامة نائب المفوض وعبد المنعم حمدان مدير عام التعبئة، بالإضافة لعدد من قيادات التعبئة والتنظيم.
وأكدوا على اهمية الاجتماع بهدف دعم وتعزيز مكانة المرأة داخل المواقع التنظيمية الفتحاوية.
ووجه محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة و التنظيم، رسالة ثقة لكل الفتحاويات بقوة حركة فتح ونهضتها وتحدياتها امام كل الظروف التي تحاول المس بجذورها العميقة في أرضنا الفلسطينية، وحرص القيادة على الذهاب للمؤتمر سيزيد من قوة ودافعية متجددة لحركة فتح، مضيفا" وكلنا في حالة تحاور كاملة مع كل ابناء وبنات فتح".

وقالت دلال سلامة عضو المجلس الثوري لحركة فتح ان اهمية انعقاد هذا الاجتماع يأتي مع قرب موعد انعقاد المؤتمر السابع للحركة، والنقاش فيه اصبح حاجة لكل المناضلات الفتحاويات بمختلف مواقعهن التنظيمية، وإبراز اهمية الصوت النسائي داخل المؤتمر والاحتياجات التي نريدها كعنصر نسائي شريك في مسيرة النضال والتحرير.
وشدد عبد المنعم حمدان في الاجتماع على ضرورة إقرار نظام مدروس يعطي ضمانة حقيقية للمرأة، بحيث يضمن حقها في التمثيل المناسب لها بما يرتقي وفاعليتها وتاريخها النضالي الفاعل في الحركة.