الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم الاسير السياسي العالمي.. امل جديد لتدويل قضية الاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 17/12/2016 ( آخر تحديث: 17/12/2016 الساعة: 17:42 )
الخليل - معا - نجح تجمع المدافعين عن حقوق الانسان في تنظيم نحو 15 فعالية مع شركائه حول العالم  في يوم الاسير السياسي العالمي.

وقال بديع الدويك احد المؤسسين ليوم الاسير السياسي العالمي، ان هذا اليوم كان متميزاً عن السنوات السابقة وتجاوز توقعاتنا، حيث ازدادت عدد الدول المشاركة لتشمل ١٥ فعالية في مدن مختلفة حول العالم، وتفاوتت الفعاليات ما بين مظاهرات ووقفات احتجاجية شملت، الارجنتين، البرازيل، كولومبيا، البيرو، زيمبابوي، اليابان، فرنسا، اسبانيا ،جنوب افريقيا، تشيلي، وكندا وغيرها من الدول الاخرى.

واكمل الدويك:" فلسطين أحد المؤسيس الرئيسيين لهذا اليوم بواسطة تجمع المدافعين عن حقوق الانسان والذي كان حاضر في اغلب هذه الفعاليات حيث ان اساس الفكرة هي تدويل قضية الاسرى الفلسطينيين وجلب الانتباه بشكل اكبر وتحشيد كل هذا الدعم لتحضير ليوم الاسير الفلسطيني في ١٧ نيسان ٢٠١٧".

وقال:" الخليل كانت قد نظمت فعالية بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني وهئية شوؤن الاسرى والمحررين تضامناً مع جميع الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام والاطفال في سجون الاحتلال، وطالب المعتصمون ايضاً باطلاق سراح جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال الاسرائيلي او في مقابر الارقام الاحتلالية.

وأنهى الدويك حديثه:"جميع الشركاء الدولين بدأوا بالتحضير ليوم التضامن مع يوم الاسير الفلسطيني في ١٧ نيسان القادم في عام ٢٠١٧ و وعد بان تستمر هذه الفعاليات، حتى يكتمل الحلم بتحرير جميع الاسرى من داخل سجون الاحتلال ووجه التحية الى جميع الشركاء وكل من شارك في احياء هذا اليوم العالمي ودعا الى مزيد من الدعم والاسناد لقصية فلسطين التي تعتبر اعدل القضايا التي لحق بها الظلم نتيجة تأمر الاستعمار والصهيونية، وخاطب الاسرى يقول بأنكم لستم وحدكم وان شرفاء واحرار العالم معكم في كل مكان من هذا العالم حتى تنالو حريتكم".