استعادة 9 من جثامين الشهداء المحتجزة

نشر بتاريخ: 23/12/2016 ( آخر تحديث: 24/12/2016 الساعة: 07:50 )
استعادة 9 من جثامين الشهداء المحتجزة
نابلس- معا- تسلّمت الشؤون المدنية، اليوم الجمعة، 9 من جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الاسرائيلي، في كل من طولكرم ونابلس وجنين وقلقيلية والخليل.
وأوضح مراسل معا في نابلس، أن الجانب الفلسطيني استلم 4 جثامين للشهداء: محمد تركمان (25 عاما) من بلدة قباطية جنوب غرب جنين، ومحمد جهاد حرب من قليقلية (17 عاما)، وجهاد محمد سعيد من بلدة بيت وزن غرب نابلس (26 عاما)، ووائل ابو صالح من ضاحية شويكة شمال طولكرم (46 عاما).
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد سلّمت جثمان الشهيد تركمان، على حاجز عسكري "دوتان" الإسرائيلي القريب من غرب جنين.
وسلمت قوات الاحتلال، عصر اليوم، جثمان الشهيد ابو صالح، وذلك على حاجز جبارة جنوب المدينة.
وأكدت مصادر طبية لمراسل معا في طولكرم، أن جثمان الشهيد أبو صالح وصل الى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي بالمدينة، بعد نقله بسيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر من حاجز جبارة.
وافادت ذات المصادر إلى أنه تم اجراء الفحوصات الاعتيادية للجثمان بحضور النيابة، وذلك وفقا للاجراءات والاصول.
من جهة اخرى، أشار ذوو الشهيد أبو صالح، لمراسل معا، الى أنه سيتم، مساء اليوم، دفن جثمان نجله بعد صلاة المغرب في مقبرة ضاحية شويكة.
وأوضحت مصادر محلية لـ معا، أنه جرت كافة التحضيرات لجنازة تليق بالشهيد وائل بمشاركة من كافة الفصائل الوطنية والمستويات الشعبية والرسمية.
يذكر أن الشهيد وائل أبو صالح استشهد برصاص الشرطة الاسرائيلية بتاريخ 30/6/2016 في مدينة "نتانيا" وسط اسرائيل بحجة طعنه إسرائيليين أثنين.
وفي نابلس سلمت قوات الاحتلال، جثمان الشهيد جهاد محمد سعيد من قرية بيت وزن، على حاجز "جيت" وتم نقله الى مستشفى رفيديا الحكومي، واعلن ذووه عن تشييع جثمانه يوم غد السبت.

وفي قليقلية سلمت قوات الاحتلال، جثمان الشهيد محمد حرب مسكاوي، على حاجز "الياهو" قرب قلقلية، حيث تم نقله الى مستشفى درويش نزال، ومن ثم نقل الى منزله حيث القيت نظرة الوداع الاخيرة عليه، وقد اعلن عن تشيبعه مساء اليوم.
وقال مراسل معا بالخليل، إن الجانب الفلسطيني تسلّم جثامين 5 من شهداء الخليل، وهم: مصطفى برادعية من مخيم العروب شمال المدينة، وامير ومهند الرجبي من مدينة الخليل، وعيسى طرايرة من قرية بني نعيم شرق المدينة، وخالد خليل من بلدة بيت أمر شمال المدينة.
وأكد مراسل معا، أن سيارات الإسعاف الفلسطينية تعمل على نقل جثامين الشهداء إلى مستشفى الأهلي، لتسليمهم إلى ذويهم، في حين لا يزال أربعة شهداء من المدينة محتجزين لدى الاحتلال.