الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"برامج الطفولة" تنظم يوما ترفيهيا في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 31/12/2016 ( آخر تحديث: 31/12/2016 الساعة: 17:37 )
"برامج الطفولة" تنظم يوما ترفيهيا في مخيم شعفاط
القدس- معا- نظمت مؤسسة برامج الطفولة يوماً ترفيهياً في مركز الطفل الفلسطيني في شعفاط لطالبات برنامج "العب وتعلم" الذي تنفذه المؤسسة.
وشارك في هذا النشاط 200 طالبة من عمر 7-12 سنة من مدرسة بنات شعفاط وكالة الغوث، بمشاركة مؤسسات محلية في المخيم ومتطوعات قمن بتفعيل الأطفال من خلال الرسم على الوجوه ونفخ البلالين والتشكيل، إلى جانب ألعاب التركيز كشد الحبل والسباق.
واستمتع الأطفال بفقرات قدمتها فتيات متطوعات في دور مهرج أدخلت البهجة إلى قلوبهم، فيما قدم المتطوع عماد عطاالله فعالية حركية درامية تفاعلت معها الطالبات وأمهاتهن.
وعبرت الأمهات المشاركات عن سعادتهن بهذه الفعالية، التي هدفت إلى كسر الروتين الذي يعيشه الأطفال في المخيم، جراء الظروف الصعبة، واعتبرن أن مشاركة أطفالهن في فعالية ترفيهية قد حقق نتائج معنوية وتحفيزية كبيرة للأطفال والأمهات على حد سواء.
وأشارت ميسون خويص مسؤولة برنامج ألعب وتعلم في المخيم، الى سعيهم من خلال هذا النشاط للترويج عن الطالبات والأمهات، بمشاركة 15 مرشدة من برنامج "العب وتعلم".
يذكر أن مؤسسة برامج الطفولة خططت لهذا اليوم ووفرت جميع المواد اللازمة، بالتعاون مع مؤسسات محلية في مخيم شعفاط، وهي جمعية تنظيم وحماية الأسرة ومركز الطفل الفلسطيني وعيادة الوكالة ومؤسسة جذور.