الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفعة الاولى من وقود المنحة القطرية يصل غزة

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 11:29 )
الدفعة الاولى من وقود المنحة القطرية يصل غزة

غزة- معا - من المتوقع وصول الدفعة الأولى من وقود المنحة القطرية إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة اليوم الاثنين.

وأكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أنه تم بالفعل تحويل الدفعة الأولى من المنحة المالية القطرية لحساب شراء الوقود لتشغيل محطة الكهرباء وقيمة هذه الدفعة 4 مليون دولار.

وأكدت أنها تنسق مع الجهات المعنية لاستقبال كميات الوقود من خلال هذه المنحةوأنها ستبدأ بتشغيل إضافي في محطة الكهرباء فور وصول الكميات الكافية لذك من الوقود بما يدعم برامج التوزيع وصولاً إلى برنامج 8 ساعات المعروف، والتخفيف من أزمة الكهرباء الحالية.

وأعلنت قطر أمس أنها تبرعت بمبلغ 12 مليون دولار بغرض تزويد محطة الكهرباء في قطاع غزة بالوقود، لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة في بيان صحفي إن رئيس اللجنة السفير محمد العمادي اتصل هاتفياً بالقائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم، وأبلغه بتعهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بدفع مبلغ 4 مليون دولار شهرياً ولمدة 3 شهور، لدعم قطاع الكهرباء بغزة.
وأوضح أن التبرع جاء بهدف التخفيف العاجل من معاناة أهالي القطاع.

وكان الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر أوعز لسفيره التحرك العاجل لتنفيذ خطوات عملية في حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة على عدة مستويات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالأمير تميم بن حمد أمس في العاصمة القطرية الدوحة.
ومنذ نحو شهر تفاقمت أزمة الكهرباء في قطاع غزة المحاصر ووصلت ساعات قطع التيار الكهربائي إلى أكثر من 13 ساعة يوميا وفيما وصلت ساعات الوصل لـ 3 ساعات.