الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقليلية تطلق مبادرة البحث العلمي

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 19:52 )
تربية قلقليلية تطلق مبادرة البحث العلمي
قلقيلية- معا- اطلقت مديرية التربية والتعليم اليوم مبادرة "رواد البحث العلمي" بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، في مدرسة بنات الشيماء الثانوية في محافظة قلقيلية، والتي استهدفت طلبة الصف العاشر في 12 مدرسة في المحافظة.
وافتتحت مديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة ود. جمال رباح مدير فرع الجامعة، ورشة العمل التدريبية الخاصة بالمبادرة في قاعة التدريب في المدرسة.
ورحبت فحماوي بالطلبة المشاركين، وفريق الإشراف والتدريب في الجامعة والمدربين من مديرية التربية والتعليم.
وأكدت فحماوي على أهمية المبادرة في إكساب الطلبة مهارات وخبرات علمية وعملية في منهجية البحث العلمي، وصولا الى طلبة قادرين على إعداد بحوث علمية بمنهجية صحيحة تعالج قضايا تهم الطلبة.
وأشارت الى أن المبادرة تمت بعقد أربع ورش سابقة تضمنت تدريب الطلبة المشاركين في المبادرة بواقع 7 طلاب من كل مدرسة، مشيرة الى أنه سيتم عقد ورشة عمل موسعة لعرض أبحاث الطلبة وتقييمها من قبل فريق الإشراف من التربية والجامعة.
وبيند. جمال رباح أهمية المبادرة في الارتقاء بالواقع العلمي بشكل عام، مضيفا أن البحث العلمي هو محرك المعرفة والإبداع في المجتمعات، ورافعة الدول نحو التقدم وحفر اسمها في سجل الحضارة.
وأضافت فحماوي أن المديرية تخطط في المستقبل لعقد مؤتمر علمي مخصص للطلبة، لعرض نتاجات أبحاثهم والتوصيات.
ويشار الى أن طاقما تدريبيا متخصصا بمنهجية البحث العلمي يشرف على التدريب في ورش العمل، مكون من د. صلاح صبري وكايد صبرة من جامعة القدس المفتوحة، وأشجان جبر وسلامة عودة من مديرية التربية والتعليم في قلقيلية.