الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا ترفض قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 16:27 )
أريحا ترفض قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس
أريحا- معا- عبرت جماهير محافظة اريحا والأغوار عن إدانتها ورفضها لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول نيته نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.
جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وسط مدينة اريحا، اليوم الأحد، بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار وجهاد ابو العسل امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني محمد جلايطة وتيسير حميده رئيس الغرفة التجارية.
وقال الفتياني إن القدس هي عنوان النضال الوطني والعاصمة الأبدية للشعب والدولة الفلسطينية.
وأضاف أن قرار ترامب بنقل السفارة سوف يضرب كل الخطوط الحمراء وسيؤدي الى إشعال المنطقة، مؤكدا أن الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية عبرت بشكل واضح أن هذه النية والقرار الأمريكي مرفوض جملة وتفصيلا وأن الشعب الفلسطيني سيدافع عن القدس، مبينا أن نقل السفارة اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومخالف للقانون الدولي.
وأكد جهاد ابو العسل أن هذا القرار غير مقبول وأن الشعب الفلسطيني قدم الشهداء والجرحى والأسرى في سبيل الوطن، مضيفا أن القرار لن يمر على الشعب الذي سيدافع عن عاصمه الأبدية بكل ما أوتي من قوة، وأنه إذا ما تم تنفيذه سوف يقوض العملية السلمية المتعثرة أصلا.
وشارك في الوقفة الاحتجاجية قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي فصائل منظمة التحرير وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.