الجمعة: 09/12/2022

منتدى المعلم الفلسطيني ينظم احتفالاً مركزياً في غزة بمشاركة نخبة من التربويين

نشر بتاريخ: 22/12/2007 ( آخر تحديث: 22/12/2007 الساعة: 09:23 )
غزة- معا- احتفل منتدى المعلم الفلسطيني أمس بيوم المعلم الفلسطيني، الذي يصادف الرابع عشر من الشهر الجاري, وذلك في فندق الجزيرة بالمدينة بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والمثقفين والمهتمين.

وأكد بشير أبو شاويش رئيس المنتدى في كلمته على المكانة التي كان يحظى بها المعلم داخل المجتمع، وكذلك نظرة الإسلام للمعلم والعلماء، مشدداً على دور المعلم والمدرسة في صناعة قادة الأجيال لأخذ دورهم الفاعل في بناء المجتمع والارتقاء بمؤسساته المختلفة.

وفي كلمته تحدث نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي عن الدور الهام والريادي الذي ينتظر المعلم للقيام به نحو بناء المجتمع وتطوير مقدراته، مبدياً أهمية أن يكون المعلم بمثابة القدوة في المجتمع وأمام طلابه، ليبقى نموذجاً حياً ومتكامل من العلم والتربية، وأن يقوم بدوره في غرس القيم الطيبة والصالحة في نفوس الطلاب.

وأوضح أن الجهود التي يبذلها المعلم في إيصال الرسالة العظيمة التي يحملها لأبنائه الطلاب قادرة على بناء أجيال المستقبل والوطن، بصورة طيبة وسليمة.

من جانبه أكد الأستاذ محمد شلح المشرف التربوي في وزارة التربية والتعليم علي أهمية إنصاف المعلم واحترام مكانته من قبل الجهات المعنية والمشرفة، وعدم الزج به في خضم التجاذبات السياسية، وأن يقوم بدوره الفاعل في التأكيد على اللحمة الوطنية ورص الصفوف ووقف أي محاولة للتشرذم، فضلاً عن مهمته في تبصير الطلاب ودعوتهم للصمود في وجه الحصار الظالم الذي يتعرض له أهلنا، وتجنب أي حالات تكرس الانقسام داخل المجتمع، وخاصة قطاع التعليم، محذراً من أي عواقب سلبية تنعكس علي المسيرة التعليمية، وتمس برسالة المعلم.

من جانبه أثني الأستاذ محمد الغرة رئيس اللجنة التحضيرية للحفل علي حضور الحشد الواسع للمربين والمربيات للاحتفال بهذه المناسبة الطيبة، مؤكداً أن تنظيمه يأتي بمثابة تقدير إلى الدور العظيم الواجب توفره للمعلم داخل المجتمع، ووعد باستمرار المنتدى الوقوف إلى جانب المعلم ومناصرة قضاياه وحقوقه قدر الإمكان.

وحيا الطالب فتحي شعبان المعلمين علي دورهم الريادي في المجتمع، وطالب ضرورة توفير الأجواء المناسبة لإنجاح المسيرة التعليمية وخاصة طلاب الثانوية العامة.

وقد اشتمل الحفل على الفقرات الفنية والمسرح الغنائي بإشراف المنشد رامز حسن، وفي الختام جرى السحب علي الجوائز القيمة التي قدمها المنتدى والتي لاقت استحسان الحضور والمعلمين.