الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتظاهرون دعوا لمقاطعة رجل الاعمال ليڤايڤ: إصابة متضامنين دوليين في مسيرة بلعين ضد الاستيطان والجدار

نشر بتاريخ: 28/12/2007 ( آخر تحديث: 28/12/2007 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- أصيب متضامنان اجنبيان احدهما فرنسي والاخر ايطالي بجراح اليوم الجمعة عندما اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة نظمها اهالي قرية بلعين غرب رام الله للاحتجاج على اقامة جدا الفصل على اراضي القرية.

وردد المتظاهرون الشعارات المنددة بالاستيطان والجدار وجابو شوارع القرية، وعند اقترابهم من الأسلاك الشائكة الإضافية التي وضعها الجيش، بدأ الجيش بتحذيرهم عبر مكبرات الصوت بعدم تجاوزه، وقبل أن يتم التحذير امطر الجنود المشاركين بقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، وإصابة متضامنين احداهما فرنسي والآخر إيطالي رفضا الإفصاح عن اسمهما خوفا من ملاحقتهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت اللجنة الشعبية لمواجهة الاستيطان في بلعين الى مقاطعة ليڤ ليڤايڤ رجل الأعمال الذي يشجع بناء المستوطنات في الضفة الغربية، ومن الجدير ذكره أن ليڤايڤ متوّرط في بناء مساكن في أربعة مستوطنات على الأقل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، علماً أن المستوطنات تشكّل انتهاكاً للقانون الدولي.

وأضافت اللجنة "إن ليڤ ليڤايڤ يقوم ببناء المستوطنات غير الشرعية على أراضي قريتي بلعين وجيّوس بالإضافة إلى مستوطنتي معاليه أدوميم وهارحوماه (جبل أبوغنيم)، كما أنّه يقوم بتدمير كروم الزيتون والمزارع التي هي أساس الحياة في تلك القرى، مُستغلاُ بذلك انتهاكات حقوق الإنسان لتحقيق الأرباح المادية".

وقد شاركت اللجنة الشعبية مركز "عدالة" بتوسيع حملتها ضد ليڤايڤ لتصل إلى دبي حيث ينوي ليڤايڤ فتح فرع ثالث هناك لسلسلة مجوهرات ليڤايڤ، بعد افتتاحه فرعي لندن ونيويورك.

هذا وقد امتدت المظاهرات المناهضة لليڤايڤ والاستيطان إلى لندن الأسبوع الماضي حيث نظم نشطاء فلسطينيون وبريطانيون حملة مماثلة.