الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد وحماس وفتح تبنت العملية - قائد منطقة الخليل : عملية بيت كاحل جنائية وليست سياسية ولا تمت للوطنية بصلة

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 13:09 )
الخليل - معا - أكد العميد ركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليل ، بأن عملية بيت كاحل جنائية وليست سياسية ولا تمت للوطنية بصلة .

وأضاف الصيفي الذي تحدث مع " معا " ، " لقد اعترف الموقوفين على ذمة الحادث بأنها جنائية ، كما اعترفوا بأنهم ليسوا على صلة بأي حزب سياسي او وطني . " .

واشار الصيفي الا أنه سيتم إطلاع الجمهور على تفاصيل الحادث بعد الانتهاء من كافة التحقيقات ، التي أثبت أن الحادثة جنائية .

واعتبر الصيفي ، البيان المشترك الصادر اليوم عن كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس ، وسرايا القدس التابعة للجهاد الاسلامي ، مجرد تضليل للعدالة وكسب عاطفة المواطنين .

وكانت كتائب القسام وسريا القدس أعلنت اليوم في بيان مشترك لهما مسؤوليتهما عن حادثة بيت كاحل يوم الجمعة الماضية ، والتي قتل فيها جنديان واستشهد باسل النتشة .

ومن قبل تبنت مجموعات جيش البشائر كتائب الاقصى هذه العملية بالاشتراك مع سرايا القدس ؟


مصدر قيادي بسرايا القدس: عملية الخليل مشتركة مع القسام وما تتحدث به السلطة فبركات إعلامية لتشويه المقاومة

وصرح مصدر قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حول عملية بيت كاحل التي وقعت الجمعة الماضية بما يلي:-

1- تؤكد قيادة سرايا القدس أن العملية التي وقعت في مدينة الخليل "بأنها عملية مشتركة مع كتائب القسام وأن منفذها من المقاومة".

2- إن الأنباء التي تواردت عن اعتقال المنفذين سواء من قبل قوات الاحتلال أو أجهزة السلطة الفلسطينية هي أنباء عارية عن الصحة فلقد انسحب المنفذون من المكان بسلام فيما استشهد "باسل نبيل عزرائيل النتشة".

3- نرفض بشدة تصريحات وزراء السلطة الفلسطينية وقادة الشرطة الفلسطينية حول العملية بأنها جنائية، ونؤكد على أنها للمقاومة وأن عددا من المعتقلين تم اجبارهم علي الاعتراف بتنفيذ العملية تحت التعذيب وهم ليس لهم أي علاقة بالعملية.

4- نؤكد من جديد أن هذه العملية هي بداية لعمليات طويلة ستشمل عمق "المدن الاسرائيلية" ردا على عمليات الاغتيال الأخيرة بالقطاع والضفة.