الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تكرم القضاة المتقاعدين تقديرا على دورهم القضائي منذ خمسين عاما

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 13:28 )
غزة-معا- كرمت جامعة فلسطين القضاة المتقاعدين من الفلسطينيين والمصريين الذين عملوا في فلسطين منذ عام 1949.

وأشاد المتحدثون في حفل التكريم الذي نظمته كلية القانون والممارسة القضائية بالجامعة بدور مصر في مساندة الشعب الفلسطيني وبناء مؤسساتنا الوطنية والتي كان في مقدمتها القضاء الفلسطيني.

وألقى د.سالم صباح كلمة مجلس إدارة الجامعة أكد فيها أن هذا التكريم المتواضع للقضاء جاء كنوع للوفاء لهم باعتباره طريق النجاح و العطاء والبناء مطالبا بضرورة إعطاء القضاء دور بارز في تنظيم حياتنا الفلسطينية .

وأشاد صباح بدور الزعيم الراحل القائد ياسر عرفات الذي يعود له الفضل بعد الله في إنشاء هذه جامعة فلسطين، كما قدم الشكر والعرفان للرئيس محمود عباس الذي يرعى جامعة فلسطين ومنحها الأرض التي تقوم عليها في مدينة الزهراء في غزة.

وثمن الدكتور صباح على دور د. لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم التي ترعى مسيرة هذه الجامعة مشيرا بدور هيئة الجودة بالوزارة.

من جانبه وعد رئيس مجلس الإدارة د.محمد زكارنة بتقديم عدد من المنح التشجيعية لطلاب وطالبات جامعة فلسطين لمساعدتهم على مواصلة مسيرتهم التعليمة وخاصة المتفوقين مهم.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الأمناء د.يوسف أبو دية بدور السلطة الوطنية الفلسطينية و سيادة الرئيس أبو مازن في رعاية جامعة فلسطين والذي يعمل بشكل متواصل من اجل النهوض بمؤسسات الدولة الفلسطينية وخاصة المؤسسات التعليمية رغم الظروف الصعبة والحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة.

من جانبه أعلن د.زاهر كحيل رئيس الجامعة عن عزم الجامعة على استمرار مسيرة الوفاء للرواد ، و أكد على دور جامعة فلسطين في تعزيز البحث العلمي والتعليم باعتباره أساس المجتمع داعيا إلى الوحدة الوطنية وإعادة اللحمة للشعب الفلسطيني.

من جانبه أعرب السيد اشرف عقل سفير مصر لدى السلطة عن أمله في أن تعود الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني الى سابق عهدها.

وأكد عقل في كلمة له عبر الهاتف ان مصر قيادة وحكومة وشعب تنظر إلى الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وحدة واحدة أرضا وشعبا لا يمكن تقسيمهما داعيا إلى إعادة الوحدة للشعب الفلسطيني مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية المتواصل على وحدة الشعب الفلسطيني باعتبارها المفتاح لإقامة الدولة المستقلة.

وأعرب عن أمله أن يأتي الاحتفال القادم في القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وألقى الدكتور محمد أبو سعده كلمة كلية القانون والممارسة القضائية شدد خلالها على دور القضاء في حماية المجتمع الفلسطيني مثمنا الدور المصري في ترخيص قيم وقوانين المجتمع الفلسطيني والذين وضعوا الأسس للقضاء الفلسطيني من العام 1949 من القرن الماضي.

وفي ختام الاحتفال تم تقديم شهادات التقدير للمكرمين من القضاة المتقاعدين مصريين و فلسطينيين.