الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زياد: موقف رسمي لحركة فتح بعد مؤتمر خليل الحية في الساعات القادمة

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 01:13 )
رام الله - معا -اكد المتحدث الدولي لحركة فتح زياد خليل ابو زياد ان حركة فتح سيكون لها موقف رسمي بعد المؤتمر الذي اقامه القيادي في حركة حماس خليل الحية.
وقال ابو زياد "انه ستكون هنالك ردود فعل لما ظهر من حقيقة نوايا حركة حماس وقيادتها بالرغم من كل المحاولات التي قامت بها حركة فتح وقيادتها من اجل انجاح الزيارة التي كان من المفروض القيام بها من قبل وفد من اللجنة المركزية لقطاع غزة".
وقال ابو زياد "ان حركته ليست معتاده على سياسة الترويض لاي كان سواء كان من الموظفين او المواطنين كما ادعى الحية بالحديث عن ازمة الرواتب و قال ان كانت حركة حماس لديها مثل هذه المفردات في قاموسها فذلك يدل على سياستها اتجاه ابناء الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة".
وتابع ابو زياد "ان حركة فتح ستبقي باب المصالحة مفتوحا ولكنها سترفض سياسة اثارة الفتنة والجدال والاتهامات لان على سلم اولوياتها تعبئة الشعب الفلسطيني للوقوف مع اسراه الابطال الذين يخوضون اضراب الكرامة في سجون الاحتلال".
كما اكد ابو زياد "ان لا قاعدة فتح ولاقيادتها سترضى بعقد لقاءات خارج ارض الوطن حول موائد الطعام الفاخرة تحت شعار "مفاوضات" لانهاء الانقسام الفلسطيني اينما كان ذلك لان ارض فلسطين اولى باهلها و لم شملهم."
و بارك ابو زياد لابناء الشبيبة فوزهم بانتخابات جامعة النجاح.