الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: إضراب الأسرى معركة الشعب بأكمله

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 09:06 )
أبو ليلى: إضراب الأسرى معركة الشعب بأكمله
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن الإضراب الذي ساد كافة مناطق تواجد الشعب الفلسطيني يحمل رسالة واضحة للعالم اجمع، أن معركة الحرية والكرامة التي يخوضها الأسرى داخل سجون الاحتلال هي معركة الشعب الفلسطيني بأكمله، وهي معركة دفاعه عن حريته وكرامته.
وأضاف" هذه رسالة أيضا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يزور المنطقة اليوم ويوم غد بأن يثبت مرة واحدة مصداقية الإدارة الأمريكية اتجاه عملية السلام وعدم انحيازها لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وان تجبر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من اجل التفاوض مع الأسرى المضربين عن الطعام وتلبية مطالبهم التي هي في حقيقة الأمر حقوق كفلتها كافة الأعراف والمواثيق الدولية للأسرى".
وتابع النائب أبو ليلى خلال مشاركته في الإضراب عن الطعام في خيمة الاعتصام وسط رام الله وكذلك مسيرة قلنديا" إننا مطالبون بشكل جدي بعد 36 يوما من إضراب الأسرى في سجون الاحتلال عن الطعام بزيادة الدعم والإسناد لهم على الصعيدين الشعبي والوطني".
وأكد النائب أبو ليلى على أهمية تطوير جهد الحركة الشعبية والرسمية من أجل إسناد إضراب الأسرى، وضرورة المبادرة لعقد اجتماع فوري للجنة التنفيذية للمنظمة، يخصص لوضع الخطوات الملموسة لمواجهة الاحتلال وتعنته.
وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة استخدام كافة أسلحة القوة الفلسطينية للضغط على الحكومة الإسرائيلية، من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى بما في ذلك وقف التنسيق الأمني، ورفع شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية بشأن جرائم الاحتلال وتنفيذ قرارات المجلس المركزي منها قطع التنسيق الأمني.