الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يستقبل وفدا رفيعا من النقابات البريطانية وحملة التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 16:53 )
نابلس - معا - استقبل الأمين العام شاهر سعد وفدا نقابيا بريطانيا يمثل عددا من النقابات البريطانية ورئيس حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني (PSC).

وكان برئاسة الوفد السيد هاج لانينغ الأمين العام لنقابات الخدمات العامة، السيد بيرنارد ريجن امين سر من حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني، جوني ماكدولغ من نقابة العاملين في الحكومات المحلية، السيدة اليسون شيبرد ، السيد نيك كروك رئيس نقابة الخدمات الصحية، السيدة اندريا وير، السيد داف بارنرز، السيدة بات ستارت من نقابة النقل، السيدة باري لوفجوي، السيدة ماري دافيس من نقابة المحاضرين في الجامعات.

وقد اجتمع الوفد البريطاني مع الوفد النقابي برئاسة الأمين العام والقيادات النقابية من مختلف المحافظات، وقد كان في استقبال عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد العام ومنهم حسين الفقهاء،ناصر يونس ،سهيل خضر،امنة الريماوي،محمد الحزام،منويل عبد العال،باير سعيد، ابراهيم ضراغمة، وائل نظيف وعدد آخر من رؤساء النقابات والدوائر في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

وقدم الأمين العام شاهر سعد للوفد البريطاني صورة جليه عن الأوضاع الصعبة والقاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وعمال فلسطين خاصة . وأضاف سعد ان هناك اكثر من 390 الفا عاطل عن العمل حيث بلغ مستوى الفقر 53% والبطالة % 47 . وقد أشار سعد أمام الوفد بان جدار الفصل العنصري عطل أكثر من 70 الف عامل نتيجة الاغلاقات والحصار، بالإضافة الى المستوطنات التي تشكل عائقا كبيرا اما أي مشاريع استثمارية وتحول دون تحقيق السلام، لذلك طالب سعد ان يتم تنظيم حملة جماهيرية شعبية على المستوى الدولي لمقاومة الاستيطان .

كما استعرض سعد أخر التطورات في الأراضي الفلسطينية وخاصة القضايا والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون والشعب الفلسطيني ونسب الفقر والبطالة التي يعيشها مئات الألوف من أبناء شعبنا المتزايدة يوما بعد يوم .

كما شرح سعد للوفد الضيف ما يعانيه الشعب الفلسطيني من الانتشار المتزايد والمفرط من نقاط التفتيش الدائمة العسكرية، وما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من توسيع لجدار الفصل العنصري والحائطِ الغير شرعيِ داخل الأراضي الفلسطينيّةِ والتي تَجْعلُ حياة الفلسطينيين جحيم.

وقد أعرب السيد هاج لانينغ رئيس الوفد عن تفهمه للصعوبات التي يواجهها العمال والشعب الفلسطيني وأنهم سيقومون بالضغط على حكومتهم لإنهاء هذه المعانيات والتحديات حيث سيقومون بنقل كل ما شاهدوه على ارض الواقع الى حكوماتهم وشعبهم بعد أن شاهدوا بأم أعينهم طبيعة الممارسات لسلطات الاحتلال والظروف المأساوية التي يعيشها العمال الفلسطينيون من ارتفاع نسبة البطالة والفقر وعدم وجود تشريعات حماية اجتماعية للعمال ، وكذلك الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يواجهها المجتمع الفلسطيني والتعقيدات الناتجة عن الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والذي أدى إلى إيجاد الكثير من التداعيات والمعانيات .

وقد أعرب شاهر سعد عن امتنانه لهذه الزيارة التضامنية حيث تهدف هذه الزيارة إلى تعميق وتوسيع واستمرار التعاون بين الاتحاديين الفلسطيني والبريطاني، وتنفيذ البرامج المشتركة لتطوير أداء الاتحاد ورفع قدراته في مجالات متعددة خدمة لعمال فلسطين .

كما عبر شاهر سعد عن شكره للوفد البريطاني لمواقفه الإيجابية تجاه القضايا التي يواجهها الشعب والعمال الفلسطينيون وخاصة الأوضاع الاقتصادية والسياسية المزرية وانسداد أفق التعاطي مع العملية السلمية نتيجة السياسية العدوانية لسلطات الاحتلال .

واكد الزميل حسين الفقهاء امين سر الاتحاد بان الوفد سيجتمع مع عدد من النقابات المثيلة كنقابة النقل العام ،الخدمات الصحية ،الخدمات العامة ، الموظفين بالإضافة الى دوائر الشباب والمرأة .

وقد عبر الوفد عن دعمه وقناعته بضرورة إحلال السلام في المنطقة على أساس دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام واستقرار . وقد تعهد الوفد باستمرار العلاقات المتبادلة ودعم النقابات العمالية الفلسطينية والقيام بكل ما هو يلزم من اجل دعم الحركة النقابية الفلسطينية وسيتم ايجاد اتفاق على الرؤيا المستقبلية للعمل المشترك ما بين حملة التضامن مع فلسطين والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .