الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يكرم اعضاء لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 21:18 )
نابلس-سلفيت-معا-قام محافظ نابلس د. جمال المحيسن صباح اليوم بتكريم أعضاء لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة نابلس، بحضور مسؤولة اللجنة العليا في المحافظة عنان الأتيرة .

وقد تحدث المحافظ مرحباً بأعضاء لجنة الصحة والسلامة العامة وشكرهم على الجهد الكبير الذي بذلوه في الفترة السابقة، مشيراً إلى أن هذه اللجنة المنبثقة عن المجلس التنفيذي للمحافظة هي من أنشط اللجان وأكثرها مواظبة، وأكد أن مهامها ووظائفها تنسجم بالجوهر مع منهج سيادة القانون والنظام، متمنياً أن تتواصل جهود اللجنة الرقابية لكي نصل إلى حد تصبح فيه مدينة نابلس مدينة صحية بالكامل، ومن ثم ننتقل إلى منطقة الريف أيضاً .

وتطرق المحافظ إلى الوضع الأمني بالمحافظة، مؤكداً على ثبات ورسوخ الوضع الأمني لأنه يُعبر عن قناعة الناس وإيمانهم أن نماء وتقدم نابلس لن تتحقق بالفوضى، بل بإستتباب النظام وسيادة القانون، وإنتقد بيان حركة حماس لما تضمنه من اتهامات وافتراءات باطلة ولا تمت للواقع بصلة مؤكدا ان حق المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنية الثابتة والمشروعه، موضحا ان مفهوم المقاومة اوسع بكثير من المقاومة المسلحة وهو اولا واخرا يحتاج الى توافق وطني على مضمونه والياته.

وتحدثت مسؤولة اللجنة العليا للصحة والسلامة في المحافظة عنان الأتيرة، التي شكرت بدورها أعضاء اللجان الفرعية ودورهم الفعال في ملاحقة كافة الشكاوي والتجاوزات، وبما يخدم مصلحة المواطنين، وأشارت إلى أن هذا الإجتماع له هدفين الأول تكريم أعضاء اللجان الميدانيين تقديراً لجهودهم من خلال منحهم شهادات تقدير، والهدف الثاني يتمثل في إجراء مناقشة عامه في ضوء تقارير اللجان الفرعية التابعة للجنة العليا، وهي لجنة المواد الغذائية، لجنة الزراعة، لجنة المرافق العامة، وبعد أن قدم مسؤولي اللجان الثلاث تقاريرهم عن الفترة الماضية، فتـح المجال للمشاركين للتعقيب والمناقشة وإقتراح أفكار للعمل في عام 2008 . وبهذا الصدد تم التطرق إلى دور وسائل الإعلام في خدمة الصحة والسلامة العامة من خلال تناولها الصحيح وإعتمادها مرجعيات مؤهلة ولعب دور توعوي للمواطنين، وفي نهاية الإجتماع تم توزيع الشهادات التقديرية على اكثر من اربعين عضوا من اللجنة.

ويستقبل وزيرة الشباب والرياضة
إستقبل محافظ نابلس د. جمال المحيسن في مكتبه اليوم وزيرة الشباب والرياضه تهاني أبو دقه، وتم خلال اللقاء البحث في عدة مواضيع تهم الشأن الشبابي بشكل عام والشباب في محافظة نابلس بشكل خاص، وعلى هذا الصعيد أكد المحافظ للوزيرة أن تنشيط وتفعيل المسيرة الرياضية والأنشطة الشبابية في المحافظة رهن بتطوير البنى التحتية، مشددا على ان نقل فكرة إقامة إستاد رياضي دولي في المحافظة إلى حيز الفعل يعد مسألة مهمة، وكذلك الأمر بالنسبة لإنشاء صالة رياضية مغلقة وتعشيب الملعب البلدي . وتم الإتفاق أيضاً خلال اللقاء على إقامة مركز شبابي بإشراف ورعاية وزارة الشباب والرياضة، هدفه تقديم خدمات متنوعه لقطاع الشباب في المحافظة .