السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصعد محكمة صلح الخليل في طريقه للاصلاح

نشر بتاريخ: 10/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 07:30 )
مصعد محكمة صلح الخليل في طريقه للاصلاح

الخليل- معا- قالت مصادر مطلعة في محكمة صلح الخليل، ان مصعد المحكمة في طريقه للاصلاح بعد العطل الذي اصابه منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، ولا زال مجلس القضاء يبحث عن مقر جديد للمحكمة يكون موائماً لاستخدامه كمحكمة، لحين الانتهاء من بناء قصر العدل والذي سيبدأ العمل بانشائه خلال الفترة المقبلة.

واضافت هذه المصادر:" كان هناك خلاف ما بين وزارة المالية وصاحب البناية، اذ ان اصلاح المصعد يحتاج تكاليف، ووزارة المالية ترفض ان تدفع بدل صيانة المصعد كون هذا خارج عن اتفاقية استئجار المبنى، وتم تجاوز هذه الازمة، وسيتم اصلاح العطل اعتباراً من يوم غد الاثنين".

وعلى مدار الاشهر الماضية، كان مرتادي المحكمة من مواطنين ومحامين وقضاة ونيابة يضطرون لاستخدام درج المحكمة، وبحسب احد القضاة والذي رفض الكشف عن نفسه:" نأمل بأن يتم حل مشكلة استئجار مبنى جديد لمحكمة صلح الخليل، باسرع وقت، حيث كانت هناك مداولات مع صاحب بناية لكن الاتفاق معه لم يخرج للنور، ونأمل ان نجد بديلاً آخر".



وأضاف:" المبنى الحالي يؤثر على اجراءات سير المحاكمات، لكننا نعمل جاهدين على توفير الضمانات لتلافي اي خطأ قد يحدث، مع التأكيد على الحفاظ على حقوق المتهمين وقضايا المواطنين".

الى ذلك، أشار أحد المحامين، الى ان المبنى الحالي، يمس بحقوق المتهمين، والذين يتم احضارهم امام النيابة او القضاء، حيث يتم ذلك وسط الناس المحتشدة داخل المحكمة، وهذا يمس بكرامتهم، فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته، لكن الطريقة التي يتم احضاره بها الى هناك تجعله مذنباً أمام الناس.