الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب المعلمين الحركي في لبنان يستنكر سياسة الاونروا في مجال التعليم

نشر بتاريخ: 06/10/2005 ( آخر تحديث: 06/10/2005 الساعة: 12:01 )
بيروت - معا - انتقد مكتب المعلمين الحركي التابع لحركة "فتح" في لبنان سياسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" التي وصفها بالمزاجية في التوظيف والمناقلات وخاصة في مجال التعليم, كما اتهمها بخدمة مصالح جهات ذات منفعة.

وأضاف البيان مخاطبا الطلبة في المخيمات: "إننا ندرك مدى الصعوبات التي تواجهونها بسبب القرارات المربكة التي تتخذها إدارة التعليم سواء بالنسبة للتوظيف أو التنقلات".

واوضح البيان ان ادارة التعليم تتخذ قراراتها "بعيداً عن أية رقابة، وضمن توافق مصلحي بين الجهات المعنية بالتوظيف والتعيين وإجراء الامتحانات".

وأضاف "لمسنا من خلال قرارات التعيين غياب النظرة التربوية والانسانية تحت شعار تدرّج التوظيف ونظام (الروستر)، وارتكبت المجازر التربوية بحق من لا يجد مساعداً له أو معرفة به, أضف الى ذلك المزاجية في عملية التنقلات".

وطالب مكتب المعلمين الحركي بالتحرك لضمان حقوق الموظفين، ووقف عملية الإذلال في التوظيف، والإبعاد من المناطق لأسباب غير مقنعة حسب تعبيره, وطالب ايضا بالاطلاع على لوائح التوظيف والتنقلات، لمتابعة هذه الامور بدقة ورفع الظلم عن الموظفين، مؤكدا عدم السكوت على ما هو حاصل.