الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يلتقي نائب رئيس جمعية الصداقة الصينية مع شعوب العالم

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 14:44 )
رام الله - معا - التقى محافظ رام الله والبيرة د.سعيد أبو علي نائب رئيس جمعية الصداقة الصينية مع شعوب العالم وابنة الرئيس الصيني السابق السيدة لي شياو لين، والوفد المرافق لها في رام الله يوم أمس بحضور السفير الصيني .

وأقام المحافظ مآدبه غداء على شرف السيدة لي شياو لين والوفد المرافق لها حضره عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الخارجية عبد الله إفرنجي ومستشاري الرئيس حكمت زيد ونمر حماد ومجدي الخالدي ورئيسة بلدية رام الله وبحث معها آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية المباشرة بين المحافظة وإحدى المقاطعات الصينية .

وأشاد المحافظ بعمق العلاقات الصينية الفلسطينية التاريخية والدعم الصيني لشعبنا وقضيتنا على مختلف الأصعدة.

بدورها، أكدت السيدة شياو لين على موقف الصين الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لحقوق شعبنا في الاستقلال والحرية، معربة عن أملها بتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكدت اهتمامها ودعمها لبحث سبل إقامة علاقات ثنائية في نطاق التعاون اللامركزي الى أهمية ذلك في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين.

من جهة ثانية، استقبل المحافظ وفداً يمثل أصحاب محطات الوقود النظامية بالمحافظة وناقش معهم بعض الإشكالات والقضايا العالقة التي تهم هذا القطاع بما فيها النقاط العشوائية غير القانونية ومعايير تجديد التراخيص من جهات الاختصاص ومتطلبات الالتزام بلوائح ونظم العطاءات مع المؤسسات والهيئات المحلية حيث وعد المحافظة متابعة هذه المواضيع وتوفير الحلول العاجلة لها ..