الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

أبو دياك يجتمع بوفد من جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 15:34 )
أبو دياك يجتمع بوفد من جامعة القدس المفتوحة
رام الله- معا- اجتمع وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، مع وفد من جامعة القدس المفتوحة، لمناقشة الحدث السنوي التي ينظمه مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة الشهر المقبل بعنوان "يوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحادي عشر" والذي يتمحور حول قانون "الجرائم الإلكترونية".
وأكد أبو دياك أهمية المؤتمر التي تنظمه جامعة القدس المفتوحة وتقديره للدور التي تقوم به الجامعة ومركز التكنولوجيا في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى أهمية إصدار قرار بقانون الجرائم الإلكترونية، لمواجهة الوسائل الجرمية التي نشأت عن الاستخدام الواسع لتكنولوجيا المعلومات، مؤكداً على أهمية القانون في حماية المواطن وأمواله وأملاكه وبياناته الخاصة، وحماية المعاملات الالكترونية التي شرعها قرار بقانون المعاملات الالكترونية، وعلى أن غالبية نصوص قرار بقانون الجرائم الإلكترونية تتصدى للجرائم الواقعة على الأشخاص والأموال أو حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر والتأليف، أو الجرائم الواقعة على مؤسسات الدولة وبياناتها بالوسائل الالكترونية وقرصنة المعلومات.
بدوره، أكد وفد جامعة القدس المفتوحة أن وزارة العدل شريك أساسي في الحدث السنوي الذي تنظمه الجامعة، خصوصا الجلسة العلمية القانونية التي ستناقش موضوع "الجرائم الالكترونية" ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في انتشار هذه الجرائم والحد منها.
يشار أن وفد جامعة القدس المفتوحة ضم م.سعادة الشلبي مساعد مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ود. بسام الترك رئيس قسم الأبحاث في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسلافة مسلم مديرة العلاقات العامة في الجامعة.