الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لديوان الموظفين حول مشروع الكفايات للوظائف الادارية

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 15:22 )
رام الله- معا-  افتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله , ورشة عمل خاصة بمشروع الكفايات للوظائف الادارية في الخدمة المدنية التي تنظمها الادارة العامة للتخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات بحضور الخبير الدكتور سمير بيضون واعضاء اللجنة الفنية للوصف الوظيفي.
وثمن أبو زيد الجهود التي تبذل من قبل أعضاء اللجنة المشرفة على هذا العمل والإنجازات التي تحققها، مبيناً مدى ضرورة وأهمية التركيز على تحديد الإطار الخاص بالكفايات وأهميتها خصوصاً في الوظائف الإشرافية للوصول إلى أداء مؤسسي عالٍ يرتقى بالمستوى المطلوب.
وأشاد أبو زيد إلى الخبرات الموجودة في فلسطين، وكونها تستحق أن يتم الأخذ بها والبناء عليها وليس فقط الاعتماد على المراجع والنظريات فهي وحدها غير كافية لصنع القرار وبناء السياسات.
وناقشت الورشة المسودة الاولى لمشروع الكفايات وانعكاس اثرها على الخدمة المدنية لاسيما المستويات الادارية العليا, اضافة الى تقديم مقترح يشمل تسع كفايات تعالج ثلاثة مستويات ادارية وهي رئيس القسم , مدير الدائرة , المدير العام , وسيتم لاحقا اثراء المقترح وتطويره وعكسه على عملية الوصف الوظيفي .