الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية التربية بجامعة بيت لحم تعقد لقاء ادبيا للشاعر أمان الله عايش

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
كلية التربية بجامعة بيت لحم تعقد لقاء ادبيا للشاعر أمان الله عايش
بيت لحم- معا- استضاف يوسف عدوي المحاضر في كلية التربية بجامعة بيت لحم الشاعر أمان الله عايش في لقاء أدبي بحضور طلبة معلم مجال اللغة العربية، والشاعر الدكتور معين جبر.
وادار اللقاء الطالبة رزان شويكي التي رحبت بالشاعر والحضور، وعرضت برنامج اللقاء وخطته.
وقدم عدوي الشاعر بلقبه عاشق فلسطين، وانه من مواليد قرية أرطاس سنة 1954، وبدأ كتابة الشعر وهو ابن السادسة عشرة من العمر، وله اربعة دواوين شعرية منها: ركب العاشقين سنة 1994 ولغة اللغات سنة 2004 وحاز على عدة جوائز دولية، منها: جائزة جامعة الدول العربية، وجائزة مهرجان المربد، وجائزة وزارة الثقافة الإماراتية، وجائزة الاذاعات العربية، وحصل على المرتبة الاولى في مسابقة زهرة المدائن في الشعر سنة 1976، ووشارك في مسابقة شاعر العرب، ونافس بجدارة، وحصل على مركز متقدم.
ثم قرأ الشاعر الضيف أربع قصائد شعرية من شعره نالت اعجاب الحضور، ثم اجاب عن اسئلة الطلبة واستفساراتهم حول بدايات كتابته الشعرية والنثرية، والصعوبات التي واجهته في اثناء الكتابة، وكيفية التغلب عليها، والاغراض الشعرية التي يكتب فيها، ولمن يكتب، ورأيه في المستوى النقدي الادبي في فلسطين، وهل يواكب النقد الادبي الادب عندنا.
وتحدث عن كيفية امتلاك ادوات الكتابة ومهاراتها. وفي النهاية قدم للطلاب توجيهات ونصائح بالاكثار من القراءة الواعية التحليلية، واختيار الكتب المناسبة لهم، والبدء بمحاولة الكتابة بعد الوصول الى درجة الاشباع والتخمة من القراءة؛ ليكتبوا بمستوى جيد وفق اصول الكتابة ومعاييرها الصحيحة.