الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خليلي ينتحل شخصية رجل مخابرات اسرائيلي

نشر بتاريخ: 07/10/2005 ( آخر تحديث: 07/10/2005 الساعة: 19:34 )
معا- ذكرت صحيفة " يروشاليم " الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الجمعة ان الشرطة الاسرائيلية تشتبه بالمواطن علي طمينة من سكان مدينة الخليل بانتحال شخصية رجل مخابرات اسرائيلي بهدف تلقي الرشوة .

واضافت الصحيفة ان علي طمينة كان يقدم نفسه لرجال اعمال ومواطنين بأسم مستعار ويدعي امامهم بأنه احد رجال الشاباك الاسرائيلي ويستطيع حل مشاكلهم وتقديم الخدمات المختلفة لهم مقابل مبالغ ضخمة من المال الامر الذي مكنه من جمع الاف الشواقل مقابل خدماته الموهومة .

وكان احد سكان الخليل قد تقدم بشكوى الى مركز الشرطة الاسرائيلية في المدينة مفادها ان علي عرّف نفسه بأسم سامي يوسف الذي يعمل كضابط مخابرات اسرائيلي وعرض عليه مساعدته في حل نزاعه بخصوصة شقته السكنية .
واضاف المشتكي بأنه دفع في بداية الامر لعلي مبلغ 30 الف شيكل وبعد عدة ايام اجتمع المشتكي مع ضابط المخابرات المزيف الذي اشهر مسدسه وسلبه مبلغا من المال قبل ان يلوذ بالفرار .

واستطرد المشتكي قائلا " توجهت في اليوم التالي لمركز شرطة الخليل وتقدمت بشكوى للشرطة الاسرائيلية التي بدورها عرضت علي العديد من صور المشبوهين وفور عرض صورة ضابط المخابرات المزيّف تعرفت عليه لتكتشف الشرطة ان الحديث يتعلق بالمواطن الخليلي علي طمنه المعروف لديها بهذا النوع من عمليات الاحتيال ".
الشرطة باشرت بتعقب المشتبه به حتى تمكنت من اعتقاله على احد الحواجز الشرطية قرب منزله .
المشتبه به اعترف اثناء التحقيق بانتحال شخصية ضابط المخابرات ولكنه نفى اي علاقة له بموضوع الشكوى .
الشرطة الاسرائيلية طلبت من المحكمة تمديد فترة اعتقال علي طمنه بدعوى احتمالية وجود شخص اخر متورط بهذه القضية ومن شأن الافراج عن طمنه ان يعرقل سير التحقيق.