الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: بريطانيا تضيف جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 18:49 )
العالول: بريطانيا تضيف جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني
رام الله- معا- في اجتماع ضم اعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح وقوى وفعاليات وطنية جرى اليوم في مكتب محمود العالول "أبو جهاد" نائب رئيس الحركة برام الله ، اكد ابو جهاد على ان وعد بلفور جريمة وكان اداة للنكبة، وان بريطانيا أضافت جريمة اخرى من جرائمها بحق الشعب الفلسطيني باحتفالها بإحياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم.
ورفض المجتمعون تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التي اعلنت فيها انها ستحتفل بمئوية وعد بلفور الذي مهد لاقامة دولة إسرائيل وافتخارها بمساعدة بريطانيا في انشاء دولة لكيان الاحتلال الاسرائيلي.
واكد المجتمعون على ضرورة إنجاح كافة الفعاليات الاحتجاجية التي ستقام في كل أنحاء العالم وامام السفارات البريطانية وفي الداخل الفلسطيني وامام السفارة في تل ابيب وفي كل مفترقات وتقاطع للطرق في مناطق ال 48، وكذلك اما القنصلية البريطانية في مدينة القدس.
وكما ودعوا الى حشد الجماهير الفلسطينية في رام الله وفي كل محافظات الوطن للاحتجاج بشكل سلمي وايصال رسالة شعبنا الفلسطيني للعالم ولكل المؤسسات والهيئات الدولية والاممية والنسانية والحقوقية بان شعبنا لا زال يرزح تحت نير اطول وابشع احتلال عرفته البشرية وانه آن لاوان لينال شعبنا حريته باقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وبدوره ثمن مفوض التعبئة والتنظم الدكتور جمال محيسن جهود القافلة البشرية البريطانية التي وصلت الى فلسطين مشيا على الأقدام للتضامن مع شعبنا الفلسطيني وقد وجه لهم التحية ولكل مناصري قضيتنا العادلة ..
وكان قد حضر الاجتماع كل من : محمود العالول نائب رئيس حركة فتح و د. جمال محيسن مفوض التعبئة والتنظيم، عطوفة محافظ محافظة رام الله د.ليلى غنام ودكتور واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و عيسى قراقع ووكيل وزراة التربية والتعليم .بصري والوزير وليد عساف واحمد عساف رئيس الاعلام الرسمي والعلاقات العامة في الاجهزة الامنية ووكلي الحكم المحلي ابو حسن جبارين . وحول الفعالية الاحتجاجية ضد وعد بلفور برام الله سيكون التجمع في ميدان الشهيد ياسر عرفات صباحا ثم الانطلاق للاحتجاج اما المركز الثقافي البريطاني في رام الله .
برنامج فعاليات احياء الذكرى المئوية لإعلان بلفور بمشاركة فصا ئل العمل الوطني ومؤسسات العمل المدني

كشف منير الجاغوب رئيس المكتب لاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح عن مجموعة من الفعاليات الحركية والشعبية و الكشفية الرافضة لإعلان بلفور في الذكرى المئوية للوعد المشئوم وأعلن عن عقد مؤتمر دولي في مدينة رام الله بدعوة من مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح.
وقال الجاغوب انه ستم رفع الرايات الفلسطينية والرايات السوداء على المقار الرسمية والشعبية وفي جميع الفعاليات. حيث من المفترض ان تبدأ الفعاليات في الأول من نوفمبر بوقفة احتجاجية امام باب الزقاق الساعة الثانية عشر ظهراً في بيت لحم .
و يليها فعاليات في القدس بوقفة احتجاجية بمنطقة الشيخ جراح امام القنصلية البريطانية بتسليم مائة الف رسالة من طلبة المدارسة إلى رئيسة الوزراء البريطانية في تمام الساعة الحادية عشر.
وستخصص خطب يوم الجمعة عن الوعد المشئوم كما ستقرع اجراس الكنائس في فلسطين.
و في رام الله حيث ستنطلق مسيرة من ميدان الشهيد ياسر عرفات إلى المجلس الثقافي البريطاني .
وفي مدينة نابلس انطلاق تظاهرة من مفرق السلام باتجاه دوار الشهداء الساعة الحادية عشر و بالتزامن مع نفس تظاهرة في طوباس دوار الشهداء و كذلك الأمر في الخليل جنوباً تتزامن وقفة احتجاجية في بلدة حلحول .

وفي قطاع غزة انطلاق مسيرة شعبية و فصائلية من ميدان الجندي المجهول إلى مقر الأمم المتحدة في تمام الساعة الحادية عشر .
في اقليم شمال الخليل تنظم تقيم حركة فتح وقفة احتجاجية في مدرسة اليرموك الأساسية للبنات