الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح نصف النهائي لبطولة كأس القدس للأندية نماء يتطلع لمواصلة انتصاراته في مواجهةحاسمة أمام الصداقة صاحب الخبرة

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 17:15 )
بيت لحم - معا - أحمد المشهراوي- تنطلق اليوم منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس القدس الكروية، التي تطلقها الإدارة العامة للشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بمواجهة قوية وحاسمة تمثل نهائي مبكر بين نادي نماء- ممثل أندية شمال غزة، والصداقة من أندية غزة، وذلك على إستاد فلسطين بالمدينة.

ويتطلع نماء مع اقتراب هذه المواجهة مواصلة سلسلة انتصاراته القوية، والتحليق في المقدمة الغالية، وصولاً إلى منصة التتويج، التي تفصله عنه هذه الواقعة، والتأكيد على مكانة الفريق رغم قصر فترة إنشائه، والعزف على البطولة التي حققها قبل ثلاثة شهور بالظفر بكأس شهداء الحركة الرياضية أمام ذات المنافس والعودة إلى عرينه شمال قطاع غزة بمعنويات عالية تؤهله إلى المواجهة الفاصلة.

ويضم الفريق نخبة كبيرة من اللاعبين ممن أثبتوا مكانتهم خلال البطولة التي انطلقت في تشرين الثاني الجاري، واثبتوا موطئ قدم ساهم في وصولهم إلى هذا الدور الثمين، وفي مقدمتهم النجم فريد الحواجري

، والنجم الشاب محمد العمور، والهداف إبراهيم مسعود - 4 أهداف- و صاحب الخبرة إبراهيم العمور.

وقال صالح عسلية مدرب الفريق في تصريح - للقدس الرياضي- إن كافة المقومات متوفرة لبلوغ الفريق المباراة النهائية من خلال جاهزيته بكامل خطوطه، بما فيهم خط الهجوم لحسم المباراة، وكذلك حارس الفريق نضال أبو فول، وأنه خاض تحضيرات جيدة خلال الأيام الأخيرة للوقوف على الثغرات التي برزت في المباراة السابقة، فضلاً عن تدريب اللاعبين على تسديد ركلات الترجيح باعتبار أن حسم المباراة بهذه الطريقة وارد في حال التعادل.

وأشار عسلية أحد لاعبي وهدافي الكرة الغزية إلى أن مجلس الإدارة برئاسة الدكتور منير البرش قدم كافة الإمكانيات للاعبين وحثهم خلال جلسة خاصة على الفوز والظهور المشرف خلال المباراة، متوقعاً أن يقدم الفريق أداءً طيباً ويصل إلى مبتغاه في الانتقال إلى المرحلة الأخيرة.

ولم يقلل عسلية من أداء الصداقة خاصة النقل النوعية له في المباراة الأخيرة، مبيناً أن هذا اللقاء سيكون من نوع خاص ومغاير عن لقاءات الفريق السابقة، والتركيز على مفاتيح اللعب لدى المنافس، واعتماد طريق هجومية لمواجهة الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو الصداقة.

وبالمقابل فإن نادي الصداقة يخوض المواجهة معتمداً على خبرته الكبيرة التي صنعها بالجد والصبر على الميادين الخضراء، ونجح في منافحة الكبار واكتساب الثقة فوق الملاعب، ولن يكون صيداً سهلاً لمنافسه، مقارنة مع الأداء الكبير الذي قدمه في مباراته الأخيرة أمام نادي مركز خدمات خان يونس .

ويخوض المهمة الجديدة معتمداً على عدد من لاعبيه في مقدمتهم هداف البطولة فضل أبو ريالة صاحب الأهداف الستة، وعبد الكريم الشيخ خليل و النجم هاني أبو ريالة، وقلب الدفاع محمد حسنين، والمهاجم الخطر طارق أبو ريالة، ولاعب الوسط محمد أبو عيطة.

وأجرى الفريق منذ مباراته الأخيرة ثلاث تدريبات تركزت على اللياقة البدنية والمهارات الفنية، والتسديد من خارج المنطقة، والانطلاقات السريعة، فضلاً عن قيادة الهجمات من الجبهتين والعمق، واختراق مناطق الجزاء، وتسديد الركلات الثابتة والركنية إلى جانب ركلات الترجيح التي قد يلجأ لها الفريق.