الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر اغلاق سلطات الاحتلال المتكرر للحرم الابراهيمي امام المصلين

نشر بتاريخ: 10/10/2005 ( آخر تحديث: 10/10/2005 الساعة: 12:58 )
معا- استنكر سماحة الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي المتكرر باغلاق الحرم الابراهيمي الشريف اليوم الاثنين وغدا وايام اخرى قادمة خلال شهر رمضان المبارك بحجة الاعياد الدينية.

واكد سماحته ان اغلاق الحرم الابراهيمي الشريف يأتي لمنع المصلين المسلمين من اداء شعائرهم الدينية واقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك مؤكدا بان الحرم الابراهيمي في خطر وان محاولات تهويده مستمرة ومتكررة, وحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن اي اعتداء عليه.

واعتبر سماحة الشيخ التميمي اغلاق الحرم الابراهيمي قرارا جائرا وتدخلا سافرا في اماكن عبادة المسلمين ومقدساتهم خاصة في شهر رمضان المبارك بما يتنافى مع حرية العبادة التي دعت اليها كل الشرائع الالهية والقوانين الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع سلطات الاحتلال القيام بمثل هذه الاجراءات .

واكد الشيخ التميمي ان هذا القرار يأتي ضمن اجراءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي للهيمنة على الحرم الابراهيمي الشريف وتهويد قلب مدينة الخليل ومنع المصلين من الصلاة فيه, والمس بقدسيته وشدد على ان مدينة الخليل مدينة عربية واسلامية منذ القدم وان الحرم الابراهيمي الشريف هو مسجد خالص للمسلمين بجميع اروقته وابوابه وساحاته وانه لا علاقة لليهود فيه.

وناشد الشيخ التميمي المجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي ورابطة العالم الاسلامي وجامعة الدول العربية وجميع المرجعيات الدينية في العالم والدول الاسلامية ادانة هذا العمل الخطير ومنع حكومة شارون من تكرار اغلاق الحرم الابراهيمي الشريف كما دعا أبناء الشعب الفلسطيني الى اليقظة والمواظبة على الصلاة في الحرم الابراهيمي وعمارته لحمايته والدفاع عنه.