الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يدين قيام جماعات يهودية بتنظيم مسيرة استفزازية في محيط المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 14:38 )
القدس - معا - ادان الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، قيام جماعات يهودية بتنظيم مسيرة استفزازية في محيط المسجد الاقصى المبارك وقيامهم بمحاولة اقتحامه محملا سلطات الاحتلال الاسرائيلي آثار وتداعيات هذا الاستفزاز لمشاعر مليار ونصف المليار من المسلمين في جميع انحاء العالم.

وقال قاضي القضاة ان محاولات المجموعات اليهودية المتطرفة المدعومة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لاقتحام المسجد الاقصى المبارك قد ازدادت في الآونة الاخيرة حيث بلغت خلال شهر كانون ثاني من العام 2008م اكثر من 80 مرة في محاولة فاشلة ترمي الى فرض الهيمنة الاسرائيلية الكاملة على المسجد الاقصى المبارك لهدمه واقامة الهيكل المزعوم مكانه.

وأكد الدكتور التميمي اسلامية المسجد الاقصى المبارك بجميع ساحاته واروقته وقبابه ومحاريبه وفضائه واساساته واسواره وكل مرافقه فهو جزء من عقيدة المسلمين في مشارق الارض.

على صعيد اخر استنكر قاضي القضاة قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بهدم منزل عائلة اسماعيل المصري، في البلدة القديمة بالقدس, مؤكدا انها تأتي ضمن سياق خطة تهويد المدينة المقدسة وتفريغها من سكانها الفلسطينين.

واهاب الشيخ التميمي بالامتين العربية والاسلامية في مشارق الارض ومغاربها ان يتحركوا على وجه السرعة وأخذ موقف حازم وموحد وجاد لحماية المسجد الاقصى المبارك مؤكدا وجوب تحمل مسؤولياتهم بالدفاع عن اولى القبلتين ومسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.