الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك والممثل الدنماركي يبحثان مشاريعا تمولها الدنمارك في الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 14:45 )
رام الله - معا - بحث المندس زياد البندك وزير الحكم المحلي خلال اجتماعه في مقر الوزارة بوفد دنماركي برئاسة رولف هولمومبو الممثل الدنماركي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، المشاريع التي تمولها الحكومة الدنماركية وتنفذ في مجموعة من الهيئات المحلية الفلسطينية في مجال البنية التحتية وبناء القدرات والخدمات.

وعبر البندك عن شكره وامتنانه للحكومة الدنماركية على ما تقدمه للشعب الفلسطيني والهيئات المحلية من دعم ومساندة، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في دعم الهيئات المحلية وخاصة في جوانب التخطيط والتنمية وبناء القدرات لحاجة هذه الهيئات للتطوير والارتقاء بتقديم الخدمات.

من جانبه أوضح رولف أن الحكومة الدنمركية ستقدم دعما إضافيا لتنفيذ مراحل أخرى من المشاريع خلال السنوات القادمة بما يتوائم مع خطة الإصلاح والتنمية التي أعدتها السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقال المهندس هاني كايد مدير عام المشاريع في الوزارة أن الحكومة الدنمركية تمول حاليا مشاريعا وسط قطاع غزة في مجالات البنية التحتية وبناء القدرات، وهي الآن في المرحلة الرابعة من التنفيذ.

ويذكر أنه بدأ العمل بها في عام 1998م، وهناك مشروع آخر ينفذ في مجموعة من الهيئات المحلية شرق جنين ويهدف هذا المشروع لترسيخ العلاقة الاجتماعية بين الهيئات المحلية والجمهور من خلال دعم أنشطة الطفولة والمرآة والشباب، وتنفيذ مشاريع مجتمعية لهذه القطاعات، إضافة إلى مشروع بناء قدرات وتطوير قطاع الحكم الذي ينفذ من خلال صندوق البلديات.

وأكد الوزير على أهمية هذا المشروع وخاصة في مجال إعداد نظام حوسبة البلديات والهيئات المحلية الموحد وضرورة تعميمه على كافة الهيئات.

وتطرق الوفد الدنماركي إلى مشروع الأراضي وإفرازها وتطويبها الممول من خلال البنك الدولي وتشارك الدنمارك في تمويله، حيث قدم الوزير شرحا كاملا عن العوائق التي تعترض تنفيذها هذا المشروع وطلب أن يتم التنسيق مع وزارة التخطيط بهذا الخصوص.