الإثنين: 15/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق بلسان جيش الاحتلال: تشغيل المرافق في قلنديا سيتم في غضون الأيام القليلة القادمة

نشر بتاريخ: 11/10/2005 ( آخر تحديث: 11/10/2005 الساعة: 11:49 )
القدس - معا - توقع آفي حاي الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن يتم في غضون الأيام القليلة القادمة تشغيل جميع المرافق الحكومية في معبر قلنديا - شمال القدس - بعد ان انتهى العمل تقريباً ببناء هذا المعبر, وبات جاهزاً لمرور المشاة والمركبات.

وقال آفي حاي في حديث مع مراسلنا في القدس ان اجراءات التفتيش في هذا المعبر ستكون أكثر مرونة وسهولة للأفراد والمركبات, وسيخضع الجميع لاجراءات تفتيش دقيقة لكنها سريعة بفعل أجهزة متطورة وضعت على المعبر.

وأكد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي, أن أي قرار بالسماح لمواطني محافظات غزة بالدخول الى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان لم يتخذ بعد. مشيراً الى أن قراراً كهذا يخضع لتقييمات أمنية يومية, علماً أن هناك أكثر من عشرين انذاراً فيما يتعلق فيما يتعلق بامكانية تسلل فلسطينيين من غزة الى اسرائيل, ما يجعل أي خطوة من هذا القبيل في غير الوارد في هذه المرحلة.

وفيما يتعلق بحاجز التفتيش المفاجىء الذي أقيم أمس بين رام الله وبير زيت, واحتجاز مئات المركبات على هذا الحاجز حتى ساعات بعد الافطار, ادعى الناطق الاسرائيلي ان اقامته كان له ما يبرره أمنياً - زاعماً أن جيشه لا يريد التسبب بأي معاناة للفلسطينيين.

كما نفى آفي حاي ما أورده تقرير لـ "حركة ضد الصمت الاسرائيلي" - أمس والتي اتهمت فيه الجيش الاسرائيلي باستمرار استخدام الفلسطينيين كدروع بشرية خلال عملياته في الأراض يالفلسطينية, وادعى أن الجيش أوقف جميع هذه الأعمال.