الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة وسلطة البيئة تنظمان ورشة للأندية البيئية

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 25/03/2018 الساعة: 16:59 )
بلدية البيرة وسلطة البيئة تنظمان ورشة للأندية البيئية
رام الله- معا- نظمت بلدية البيرة وسلطة جودة البيئة، اليوم الاحد، يوماً تدريبياً ل16 مدرسة في المدينة، ضمن برنامج مدارس خضراء مستدامة الذي تشرف عليه البلدية، وحضر الورشة معلمو الصحة المدرسية ومشرفو الأندية البيئية وعدد من أولياء الأمور.
وفي بداية اللقاء رحب عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة بالطلبة والمعلمين، مشيراً إلى دور البلدية في دعم برنامج مدارس خضراء مستدامة، من تقديم التسهيلات والدعم وتوفير كافة السبل لإنجاح البرنامج.
وشكر إسماعيل الشركاء من وزارات ومؤسسات ذات علاقة في الزراعة والصحة والبيئة والإغاثة ومجلس الخدمات وعُمّار الأرض ومدارس المدينة، إلى جانب مديرية التربية والتعليم كشريك أساسي في هذا البرنامج، مؤكداً أن الهدف من البرنامج نشر الوعي البيئي والصحي لدى الطلبة، وتأسيس أندية بيئية قادرة على تعميم ثقافة حب البيئة والحفاظ عليها.
من جانبه، شكر أيمن أبو ظاهر مدير الإدارة العامة للتوعية البيئية والتعليم البيئي بلدية البيرة على اهتمامها ودعمها المتواصل لمدارس مدينتها، مبدياً استعداد سلطة جودة البيئة تقديم ومد يد العون لإنجاح برنامج مدارس خضراء.
وقدمت مها يغمور من سلطة جودة البيئة عرضاً تفصيلياً عن أهمية الأندية البيئية في المدارس، وضرورة تشكيلها ضمن أسس سليمة وإجراء إنتخابات بين صفوف الطلبة لاختيار مجلس ونادي بيئي في كل مدرسة، كما عملت يغمورعلى تقسيم الطلبة لمجموعات تم من خلالها طرح الأفكار والإجابة على الأسئلة من قبل الطلبة.
يشار إلى أن برنامج مدارس خضراء مستدامة هو برنامج أطلقته بلدية البيرة قبل أكثر من شهرين، بمشاركة 16 مدرسة في المدينة، سيستفيد من البرنامج أكثر من 5000 طالب وطالبة في مجالات البيئة والصحة وإعادة التدوير وترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وخلق بيئة تنافسية بين المدارس للخروج بنتائج إيجابية تعود بالنفع على البيئة المدرسية والمجتمع ككل.