الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اتصال مع حسن صقر الدكتور باسم نعيم يوجه دعوة إلى منتخب مصر لزيارة غزة و إقامة مباراة مشتركة

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 07:32 )
بيت لحم - معا - أحمد المشهراوي: في خطوة للتقارب الكروي والرياضي في أعقاب تتويجه بكاس الأمم الأفريقية، دعا الدكتور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة دعوة للمنتخب المصري الكروي لزيارة قطاع غزة والاحتفال بالفوز باللقب الأفريقي وإقامة مباراة استعراضية في غزة.

وجرت الدعوة خلال اتصال أجراه الدكتور نعيم مع المهندس حسن صقر رئيس المجلس الأعلى للرياضة المصري لتهنئته بالفوز عقب انتهاء المباراة أمام الكاميرون مباشرة، وأنه لاقى ترحيباً بالدعوة من صقر الذي أكد بدوره انتظار ملائمة الوضع السياسي وترتيب الأمور على معبر رفح للبحث في إمكانية تلبية الدعوة.

وأوضح نعيم أن زيارة المنتخب المصري تمثل مطلباً جماهيرياً ورسمياً بهدف كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ومحاولة إجراء لقاءات كروية مع الأندية المصرية للارتقاء بمستوى الكرة الفلسطينية والاستفادة من الخبرة والتقدم المصري في هذا المجال، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي أبداه الجمهور الفلسطيني خلال متابعته للبطولة وسعادته بارتقائه إلى النهائي انسجاماً مع موقف النجم محمد أبو تريكة بالتضامن مع معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وشدد نعيم على أن الحكومة المقالة ستواصل اتصالاتها لحضور المنتخب الشقيق وتعزيز الدعوة الشفهية بخطاب رسمي مع بذل كل الجهود لتلبية هذا المطلب في حال تحسنت الظروف مع إمكانية توجيه الدعوة أيضاً للنادي الأهلي المصري .

وأوضح أن ختام البطولة الأفريقية حظي باهتمام رسمي وإعلامي إلى جانب التحضيرات للاحتفال بالفوز، وأنه فور إحراز اللقب خرجت الجماهير الفلسطينية في كل مكان للاحتفال بالفوز كل على طريقته،من خلال توزيع الحلوى ورفع العلم المصري وصور أبو تريكة، وتبادل التهاني عبر رسائل الأجهزة المحمولة .