السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا للرقابة الشرعية تنتخب هيئتها الادارية

نشر بتاريخ: 04/06/2018 ( آخر تحديث: 04/06/2018 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العليا للرقابة الشرعية اجتماعها الأول، يوم الاحد، برئاسة الدكتور عبد المنعم أبو قاهوق وبحضور كافة الأعضاء، وتم انتخاب هيئتها الادارية.
 وتم التوافق بين أعضاء الهيئة على تعيين الدكتور ماهر خضير نائباً لرئيس الهيئة، والدكتور محمد حنيني أميناً للسر، وناقشت الهيئة عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها وخاصة العلاقة بين الهيئة العليا للرقابة الشرعية وهيئات الرقابة الشرعية لدى المصارف الإسلامية، 
واكدت الهيئة على أهمية دور هيئات الرقابة الشرعية لدى المصارف، وأنها ستعمل على تنسيق تطبيق الأسس والأحكام الشرعية المتعلقة بصيغ المعاملات المصرفية والمالية وأدوات التمويل الإسلامية المختلفة، والنظر فيما يحال إليها من المصارف سواء كانت الإحالة لإبداء الراي الشرعي أو الفصل في وجهات الرأي المختلفة.
وتضم الهيئة في تشكيلتها نخبة من علماء الشريعة والفقه وذوي الخبرة في الصيرفة الاسلامية والقانون، وتتألف من د. عبد المنعم أبو قاهوق رئيساً للهيئة. د. ماهر خضير نائباً، د. محمد حنيني أمين السر، د. نعيم المصري، د. عبد الستار أبو غدة، ومحمود الرمعة خبيراً مالياً مختصاً في أعمال الصيرفة الاسلامية.