الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوض التوجيه السياسي عثمان ابو غربية يؤكد ان ابو مازن تعهد باجراء الانتخابات في موعدها

نشر بتاريخ: 13/10/2005 ( آخر تحديث: 13/10/2005 الساعة: 02:06 )
بيت لحم - معا - اكد عثمان ابو غربية المفوض العام للتوجيه السياسي والمعنوي في السلطة الوطنية الفلسطينية ان الرئيس محمود عباس تعهد باجراء الانتخابات التشريعية القادمة في موعدها المقرر بداية العام المقبل ، واوضح ابو غربية ان الرئيس عباس وعد في اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح الاخير ان الانتخابات المحلية ستجري في موعدها مهما حدث باستثناء حدوث حدث جلل لا يمكن تخطيه .

تصريحات ابو غربية هذه جا ءت خلال محاضرة القاها في فندق بيت لحم تناولت الانتخابات الاولية ( البرايمرز في حركة فتح ) في محافظة بيت لحم حيث حضرها العديد من كوادر الحركة وكوادر هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة بيت لحم ، وشدد ابو غربية على اهمية انتخابات البرايمرز في حركة فتح واثرها على الحركة بشكل خاص وعلى المجتمع الفلسطيني بشكل عام مستعرضا تاريخ حركة فتح والمراحل التي مرت بها على كافة الاصعدة .

وحول مسالة الانتخابات الداخلية او التمهيدية واحقية من يترشح لها قال ابو غربية ان هناك معايير يجب ان تتوفر في المرشحين ، كما تطرق الى موضوع الانصار وهل يحق لهم التصويت في الانتخابات الداخلية موضحا ان هذا الموضوع لم يحسم بعد .

كما تطرق ابو غربية في حديثه الى المؤتمر السادس للحركة والمقرر عقده في شهر اذار المقبل في غزة حيث قال ان هناك صعوبات كثيرة تواجه انعقاده وابرزها استمرار سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على معابر القطاع مما يعرقل حضور كافة اعضاء المؤتمر .

وبعد ذلك فتح باب النقاش للحضور حيث تركز النقاش على انتخابات البرايمرز المقرر اجراؤها بتاريخ 27 - 10 - 2005 وتناول المتحدثون العديد من القضايا التي تتعلق بهذه الانتخابات التي يجب ان تكون محفزا لتقدم الحركة في الانتخابات القادمة