الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العربية للتغيير" برئاسة الطيبي تزور خيمة الاعتصام في قلنسوة

نشر بتاريخ: 21/02/2008 ( آخر تحديث: 21/02/2008 الساعة: 12:28 )
القدس - معا - قام وفد "تغييري"برئاسة النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير بزيارة إلى خيمة الاعتصام في قلنسوة يرافقه عدد من أعضاء اللجنة المركزية ومندوب الحركة في قلنسوة محمد قشقوش.

وكان في استقباله في خيمة الاعتصام نائب رئيس المجلس البلدي زهير قشقوش وصاحب المنزل فهمي اللداوي إلى جانب العشرات من السكان وأعضاء اللجنة الشعبية في قلنسوة.

وشدد النائب الطيبي في كلمته أمام الناس على أهمية الوقفة الوحدوية والدرع البشري في البلد بهدف منع الشرطة والجرافات من هدم المنزل، قائلا : "أنا قادم إليكم من الكنيست حيث كان يدور بحث حول التخطيط والبناء وإقامة بلدات جديدة حيث أكدنا أمام الوزير شطريت بأهمية منع هدم المنازل وخاصة هنا في قلنسوة وفي الطيبة والطيرة قبل التخطيط لأي شيء أخر، وخاصة أن هذا المنزل ان أعطي فرصة لمدة اشهر فانه سيحصل على تصريح بناء"، فلماذا هذا الاندفاع لهدم المنزل ومنع أهلنا من حقهم في المسكن؟إن أمر الهدم هو إداري وليس قضائي ولذلك من الممكن منع تنفيذه عبر القضاء وعبر الوقفة الشعبية.

من جهته قال محمد قشقوش عضو اللجنة المركزية للحركة العربية للتغيير من قلنسوة:"إن وقفة أهالي قلنسوة هي وقفة مشرفة وهي التي منعت الشرطة حتى ألان من الإقدام على خطوة الهدم".