الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو دياك يبحث مع وفد حقوقي من جامعة بيرزيت سبل توثيق التعاون

نشر بتاريخ: 25/10/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
أبو دياك يبحث مع وفد حقوقي من جامعة بيرزيت سبل توثيق التعاون
رام الله- معا- بحث وزير العدل علي أبو دياك اليوم الخميس مع وفد حقوقي من جامعة بيرزيت برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. عاصم خليل، وبحضور د. مصطفى مرعي، أ. أحمد نصرة، د. رشاد توام، سبل توثيق وتفعيل التعاون بين وزارة العدل ومعهد الحقوق في جامعة بيرزيت، وخاصة في مجال مواءمة التشريعات من خلال الاستعانة بالخبرات القانونية في الجامعة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، أكد المجتمعون خلاله أهمية الجهد المقدم من وزارة العدل والحكومة في مجال مواءمة التشريعات من خلال اللجنة الوطنية لمواءمة التشريعات مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية.
وقدم وزير العدل، شرحا موجزا حول تقرير اللجنة الرئاسية لتطوير القضاء التي قدمت عدة توصيات للرئيس لتطوير المنظومة القضائية، بما يضمن استقلال القضاء وضمان حق المواطن بالوصول الى العدالة.
وأشاد بجهود معهد الحقوق في جامعة بيرزيت في مجال اعداد دليل الصياغة التشريعية في فلسطين الذي تم اعداده من خلال فريق وطني برئاسة وزارة العدل وعضوية عدد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والجامعات، مؤكدا أن جامعة بيرزيت التي كانت عضوا فعالا في الفريق الوطني كان لها دور في إعداد دليل الصياغة لسنة 2000 بالتعاون مع وزارة العدل وعدد من المؤسسات الرسمية، وقد اعتمد الفريق الوطني بشكل كبير على الدليل السابق لإخراج دليل سنة 2018، وتكمن أهمية هذا الدليل بالمصادقة عليه من مجلس الوزراء.
بدوره، أشاد نائب رئيس جامعة بيرزيت د. عاصم خليل بالتعاون الوثيق مع وزارة العدل بمختلف المجالات القانونية، مؤكدا استعداد الجامعة ومعهد الحقوق لمزيد من التعاون في مواءمة التشريعات الوطنية وفي مجالات تطوير القوانين.