الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أطفالنا للصم" تطلق مشروعا حول الصلابة النفسية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 25/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 14:00 )
غزة- معا- قامت جمعية أطفالنا للصم في إطار سعيها نحو تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز قدرة المجتمع المحلي على الصلادة في قطاع غزة، بإطلاق مشروعها الجديد بعنوان "تحسين الصلابة النفس-اجتماعية للأطفال ذوي وبدون الإعاقة وعائلاتهم في قطاع غزة".
ويأتي هذا المشروع بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) من خلال مؤسسة كريستوفر بلندنمشن الألمانية (CBM)، وبالشراكة مع عدد من موسسات المجتمع المدني المتخصصة في مجال الطفولة والتي تضمنت قرية الأطفال SOS، مركز العصرية الثقافي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي، جمعية نوى للثقافة و الفنون، و مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.
وهدف المشروع إلى تحسين مستوى الصلادة النفس- اجتماعية لعدد 32,850 من الأطفال و اليافعين ذوي الإعاقة و بدون الإعاقة من كلا الجنسين على مستوى جميع محافظات قطاع غزة، بالإضافة إلى تعزيز مهارات الذات و قدراتهم على التعامل مع المشكلات و التغلب عليها من خلال دعم تفس- اجتماعي و فردي بشكل مباشر، ومن خلال دعم أسرهم و مقدمي الخدمات بشكل غير مباشر.
وقال نعيم كباجة مدير جمعية أطفالنا للصم" هذه الشراكة والتعاون سيكون لها الأثر الكبير في تحسين واقع الأشخاص ذوي الإعاقة و أسرهم في قطاع غزة، وسيمكنهم من التغلب على واقعهم المرير الذي يضر بهم على الصعيد النفسي و المجتمعي".
وستقوم الجمعية مع المؤسسات الشريكة بتدريب عدد 250 شخصا متخصصا من خمسة مراكز طفولة على تقديم التدخل النفس-اجتماعي للأطفال واليافعين ذوي الإعاقة وبدون الإعاقة، بالإضافة إلى تعزيز قدرة 1,050 من الأهالي (80% أمهات و 20% آباء) وأقاربهم على التعامل مع الطفل.