الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد سديروت وعسقلان ستقوم حماس بقصف مدينة اسدود

نشر بتاريخ: 29/02/2008 ( آخر تحديث: 29/02/2008 الساعة: 20:57 )
بيت لحم -معا- قالت مصادر اسرائيلية ان حركة حماس تستعد لرفع وتيرة القصف الصاروخي باتجاه الاهداف الاسرائيلية, وخاصة مدينة عسقلان, التي باتت في مرمى صواريخ "غراد" وتوسيع دائرة القصف لتشمل مدينة اشدود.

واضافت المصادر ان استمرار القصف الفلسطيني رغم الغارات الاسرائيلية المكثفة, يشير الى فشل الجيش الاسرائيلي حتى اللحظة في وقف اطلاق الصواريخ, مضيفة ان المستوى السياسي الاسرائيلي بات يسعى الى تحقيق تفاهمات غير مباشرة مع حركة حماس حول وقف اطلاق النار, ما سيشكل في حال تحقيقه انجاز كبير لحركة حماس.

ووفقا لذات المصادر, فانه ورغم التصريحات التي صدرت طيلة يوم امس الخميس عن وزير الجيش الاسرائيلي ونائبه, حول اقتراب العملية البرية الواسعه, الا انه في حقيقة الامر لم يتم حتى الان اتخاذ اي استعدادات او ترتيبات للقيام بمثل هذه العملية.

ويهدف المستوى السياسي في هذه المرحلة الى ممارسة ضغط عسكري على حماس لاجبارها على تقليص اطلاق الصواريخ ولكن احداث يوم امس "الخميس" اثبتت فشل هذه الاستراتيجية, حيث شهد يوم امس اتساعا في اطلاق الصواريخ سواء من ناحية الكمية, او من حيث اتساع المناطق التي استهدفها ووقوع مدينة عسقلان لاول مرة في دائرة القصف المستمر.

وفيما يتعلق بالغارات الاسرائيلية, قالت المصادر الاسرائيلية ان معظم الاهداف التي استهدفتها, وخاصة الخلايا الفلسطينية, هي اهداف "صدفة" غير مرتبطة بشكل مباشر بعمليات اطلاق الصواريخ مشبهاً الوضع في غزة, بالاوضاع التي سادت في لبنان خلال الحرب الاخيرة, حيث فشلت الاستخبارات والجيش وسلاح الجو بتحديد اماكن اطلاق الصواريخ واستهدافها.